القبض على متهم بمحاولة سرقة وكالة بنكية ببني ملال

تزايدت هذه الأيام محاولات السطو التي تستهدف الوكالات البنكية، والتي أمست تشغل الرأي العام الوطني، بإقدام شخص، يوم الثلاثاء الماضي، على محاولة سرقة إحدى الوكالات البنكية بمدينة بني ملال، وذلك عبر اقتلاعه جزء من الباب الزجاجي للوكالة ليلا، كما حاول كسر الخزنة الحديدية للشباك الالكتروني، لكن بدون جدوى.

 ووفق ما أفاد به مصدر أمنى، فقد تمكنت الشرطة القضائية، أول أمس الأربعاء، بناء على الأدلة والمعطيات التي تم جمعها من مسرح الجريمة، مدعومة بالخبرات العلمية والتقنية، من تشخيص هوية مرتكب هذا الفعل الاجرامي، واعتقاله ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

وكانت مدينة فاس، قد عرفت في اليوم نفسه عملية مماثلة نفذها شخص من داخل وكالة تجارية تابعة لمؤسسة بنكية كائنة بحي بنسودة، وقد مكن التدخل الميداني الفوري لعناصر الشرطة القضائية، من توقيف المتهم بمحيط مسرح الجريمة مباشرة بعد محاولته ارتكاب هذا الفعل الإجرامي. وكان المتهم قد ولج الوكالة البنكية المذكورة وهو يحمل سكينا ويخفي ملامحه بواسطة وشاح، قبل أن يحاول تنفيذ جريمته، إلا أن تدخل عنصر الحراسة الخاصة دفع المتهم إلى الفرار بتكسير الواجهة الزجاجية للوكالة مخلفا السلاح الأبيض والوشاح وآثار دم ناجمة عن تعرضه لجروح.

يذكر أن مدينة القصر الكبير، كانت هي الأخرى قد عرفت في أواخر شهر يناير الماضي، محاولة فاشلة للسطو على وكالة تابعة للبنك الشعبي، وقد تم اعتقال المتهم من قبل الشرطة القضائية.

سعيد ايت اومزيد

Related posts

Top