المحليون.. بحث عن الصدارة والبقاء بالبيضاء

يبحث المنتخب الوطني عن نتيجة تضمن له صدارة المجموعة الأولى والبقاء بالدار البيضاء، عندما يواجه غدا الأحد منتخب السودان برسم الجولة الثالثة من منافسات الدورة الخامسة لكأس أمم إفريقيا للمحليين لكرة القدم (الشان).
وحققت كتيبة “أسود الأطلس” انتصارين متتاليين على موريتانيا (4-0) وغينيا (3-1)، لترفع رصيدها إلى 6 نقاط بأفضلية فارق الأهداف عن السودان، في حين تذيل المنتخبان الموريتاني والغيني المجموعة بدون نقاط.
وضمن المنتخب الوطني بمعية نظيره السوداني تأهلهما إلى دور ربع النهاية، لكنه سيسعى خلال مواجهة إلى حسم صدارة المجموعة حتى يضمن إجراء مباراة الربع بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء وتفادي التنقل إلى ملعب مراكش.
ويكفي أسود البطولة الاحترافية التعادل في المباراة التي ستنطلق على الساعة السابعة مساء، بأي نتيجة ليحقق مبتغاهم، ولو أن رفاق العميد بدر نانون يتطلعون إلى تحقيق انتصار يمنحهم العلامة الكاملة في الدور الأول.
ويرتقب أن يجري المدرب جمال السلامي تغييرات كثيرة على التشكيلة الأساسية بغية منح البدلاء فرصة إظهار مؤهلاتهم، إضافة إلى إراحة العناصر الأساسية استعدادا لمباريات الربع التي ستنطلق يوم السبت القادم.
وقال السلامي خلال الندوة الصحفية عقب مباراة غينيا، إنه سيمنح الفرصة لباقي اللاعبين من أجل الاحتكاك بأجواء هذه البطولة، خاصة في ظل الإصابة التي طالت أبرز لاعبيه كصلاح الدين السعيدي وعبد الإله الحافيظي.
يذكر أن مباراة شكلية ستجمع منتخبي غينيا وموريتانيا بملعب مراكش الكبير في نفس التوقيت، بعدما ودعا المنافسات بتلقيهما هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية.

صلاح الدين برباش

> عدسة : عقيل مكاو

Related posts

Top