بن علي يقيل مستشارا له وزير ويوافق على انتخابات تشريعية مبكرة وتظاهرة مناهضة له في قلب العاصمة التونسية

أعفي عبد الوهاب عبد الله الوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية التونسية من مهامه, على ما أفادت صحيفة «الصباح» الخاصة أمس الجمعة.
وذكرت الصحيفة التي تعد أعرق الصحف اليومية في تونس «تم إعفاء السيد عبد الوهاب عبد الله من مهامه كوزير مستشار لدى رئيس الجمهورية».
وأضافت الصحيفة التي يملكها صهر الرئيس التونسي صخر الماطري «يذكر أن السيد عبد الوهاب شغل العديد من المناصب العليا في المجال الإعلامي قبل التحول (1987) وبعده, ويعتبره الكثيرون مهندس السياسات الإعلامية في تونس طيلة الفترة الماضية».
ومن بين المهام العديدة التي كان شغلها عبد الوهاب عبد الله, الناطق الرسمي باسم الرئاسة.
وفي الوقت نفسه، تظاهر مئات التونسيين أمس الجمعة في الشارع الرئيسي بقلب العاصمة التونسية مرددين هتافات مناهضة للرئيس التونسي زين العابدين بن علي على ما أفاد مراسلو وكالة فرنس برس. ويهتف المتظاهرون «انتفاضة مستمرة وبن علي على برة» و»الشعب يريد استقالة بن علي».
من جانب آخر، قال وزير الخارجية التونسي أمس الجمعة أن الرئيس زين العابدين بن علي مستعد لاجراء انتخابات تشريعية قبل الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2014 بحلول نهاية فترته الرئاسية.
وقال كمال مرجان لاذاعة أوروبا 1 الفرنسية حين سئل عن خطط بن علي بعد أن وعد عقب احتجاجات دامية بالتنحي عام 2014 «قال الرئيس بشكل مباشر إنه قرر تشكيل لجنة ستقترح مراجعة القانون الانتخابي. «لقد قال إن الانتخابات الرئاسية والتشريعية لن تجريا بشكل متواز. وبهذا هو قبل من حيث المبدأ إجراء الانتخابات (التشريعية) قبل الانتخابات الرئاسية عام 2014».

Top