شباب مراكش يتوج بالبطولة الوطنية للركبي السباعي

توج جمعية شباب مراكش بالبطولة الوطنية للريكبي السباعي للموسم الرياضي 2023 -2024، بعد فوزه في المباراة النهائية التي جمعته أول أمس الأحد بالملعب البلدي لتازة على فريق مولودية وجدة، بحصة 12 مقابل 10.

وعادت المرتبة الثالثة للبطولة لفريق جمعية الأولمبيك البيضاوي بعد تفوقه اليوم في مباراة الترتيب على نادي وداد قلعة السراغنة بحصة 32 مقابل 10.

وكان فريقا جمعية شباب مراكش والمولودية الوجدية تأهلا إلى المباراة النهائية لنيل البطولة الوطنية للريكبي السباعي القسم الممتاز عقب تفوقهما في نصف النهائي على التوالي على كل من نادي الأولمبيك البيضاوي ونادي وداد قلعة السراغنة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد هشام أوباجا رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي، أنه على امتداد يومين عاشت رياضة الريكبي بالمغرب عرسا رياضيا تزامن مع ذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وأضاف أن هذه البطولة التي احتضنت أطوارها مدينة تازة تميزت بمستوى تقني جيد للأندية المشاركة وطبعتها الروح الرياضية والتنافس الشريف، وهو ما يعكس التطور الذي شهدته رياضة الريكبي بالمغرب وكذا البطولة الوطنية لهذه الرياضة.

من جهته، عبر عميد فريق جمعية شباب مراكش للريكبي، الخياط محمد خليل، عن سعادته بهذا التتويج الذي جاء ثمرة تظافر جهود كل الفاعلين بالنادي من مكتب مسير وأطر تقنية وكذا اللاعبين الذين أبانوا عن مستوى عال خلال مجريات البطولة.

وتجدر الإشارة إلى أن أطوار هذه البطولة جرت يومي السبت والأحد (18 و19 ماي) بالملعب البلدي بتازة بمشاركة 11 ناديا تمثل أندية القسم الممتاز للريكبي السباعي.

Top