كومان: إنهم يقتلون اللاعبين

كشف مدرب منتخب هولندا رونالد كومان قلق جراء أجندة المباريات المتزايدة بصورة مستمرة في مسابقات كرة القدم.

وقال كومان (61 عاما) لمجلة “شبورت بيلد” الألمانية، أول أمس الأربعاء، قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) يوم غد الجمعة “الأمر لا يتعلق دائما بالرياضة. إنهم يقتلون لاعبي كرة القدم”.

وأشار كومان إلى زيادة عدد الفرق ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من 32 إلى 36 فريقا مع زيادة عدد مباريات دور المجموعات وارتفاع عدد المشاركين في كأس العالم من 32 إلى 48 منتخبا عام 2026.

وأضاف كومان: “سفر الأندية إلى آسيا أو أمريكا للاستعداد لأي موسم يزيد هذه المشكلة. بدلا من تقليل الضغط على اللاعبين، فإنه يزداد عليهم”.

ومن المقرر أيضا إقامة كأس العالم للأندية في العام المقبل بالولايات المتحدة، بمشاركة 32 فريقا بدلا من 7 فرق.

واضطر كومان لاستبعاد لاعبي خط الوسط فرينكي دي يونج وتيون كوبمينيرز وماتس ويفر ومارتن دي رون وكوينتن تيمبر من البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا.

وتبدأ هولندا مشوارها في أمم أوروبا بمواجهة بولندا في مدينة هامبورغ يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا منتخبي فرنسا والنمسا.

ويطمح كومان لقيادة منتخب هولندا للتتويج بكأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق أن حصل عليها حينما كان لاعبا في صفوف المنتخب البرتقالي في نسخة عام 1988، التي استضافتها ألمانيا الغربية.

Top