“طاس” تلغي عقوبة إيقاف الشيبي 6  مباريات

 

كشف هاني بكري محامي الدولي المغربي، محمد الشيبي لاعب بيراميدز، أن الاتحاد المصري لكرة القدم ظلم موكله بقراراته الأخيرة، بإيقافه لمدة 6 مباريات بداعي عدم أحقيته في اللجوء للقضاء المدني ضد حسين الشحات لاعب الأهلي.

وتابع المتحدث ذاته أن محكمة التحكيم الرياضي “طاس”، أنصفته كما أنصفه القضاء المصري مسبقا.

وقال المحامي المذكور في بلاغ توصلت به جريدة “بيان اليوم” بنسخة منه، “ما يتردد في وسائل الإعلام من أخبار على لسان مسؤولي الاتحاد المصري بأن محكمة (طاس) علقت تنفيذ العقوبة الصادرة بحق الشيبي لحين الفصل في الموضوع من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصرى، عار تماما من الصحة”.

وزاد المتحدث ذاته قائلا، “محكمة التحكيم الرياضية قررت إيقاف تنفيذ العقوبة لحين فصلها بموضوع الدعوى أمام الطاس بحكم نهائي، وليس لحين صدور قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم وأي قول بخلاف ذلك يعد مخالفا للوائح المحكمة الرياضية الدولية وقواعدها”.

وقال المحامي، “إن القرار المطعون عليه أمام طاس بلغ حدا من الجسامة والخطأ القانوني الفادح على النحو الذي استدعى للتدخل الفوري إنصافا لحقوق اللاعب محمد الشيبي وتحقيقا للعدالة”.

وختم نفس المتحدث، “قرار محكمة التحكيم الرياضية مؤشر إيجابي على أحقية الشيبي في إلغاء قرار اتحاد الكرة من الناحية الموضوعية، فيما بعد في الحكم النهائي للمحكمة الرياضية الدولية”.

وكان اللاعب المغربي، محمد الشيبي (31 سنة)، قد تلقى صفعة على وجهه، من قبل لاعب الأهلي، حسين الشحات، بعد نهاية المواجهة بين بيراميدز والأهلي في ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، يوم 23 من شهر يوليوز سنة 2023 في منافسات الدوري المصري لكرة القدم.

وأمام هذا المعطى، لجأ الشيبي إلى القضاء المصري ضد الشحات، بتهمة الإهانة والضرب، ليصدر القضاء المصري حكما بحبس الشحات شهرا مع إيقاف التنفيذ، ومنعه من مزاولة نشاط إداري لأية جهة رياضية لمدة 5 سنوات، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم فاجأ الجميع، بعدما قام بإيقاف الشيبي لمدة 6 مباريات.

بيان اليوم

Top