معركة قانونية بين الولايات المتحدة ورومانيا

أعلن الاتحاد الأمريكي للجمباز، أنه قدم أدلة جديدة للمحكمة الرياضية الدولية لدعم قضية أحقية لاعبته جوردان تشيليز، في الحصول على برونزية منافسات الجمباز الأرضي في أولمبياد باريس.

واحتلت الرومانية آنا باربوسو، المركز الثالث في المنافسات التي أقيمت يوم الاثنين قبل الماضي (5 غشت).

لكن اللاعبة الرومانية تراجعت للمركز الرابع استجابة لطلب من الفريق الأمريكي بعد وقت قصير من انتهاء تشيليز من أدائها لترتفع نتيجتها من 13.666 إلى 13.766 لترتقي اللاعبة الأمريكية من المركز الخامس للثالث.

ورفعت رومانيا الأمر للمحكمة الرياضية الدولية التي قررت اعتماد النتيجة الأصلية لتشيليز، بداعي أن الطلب الأمريكي تم تقديمه بعد الموعد المحدد بدقيقة واحدة وبالتالي يجب إلغائه.

وأكد الاتحاد الدولي للجمباز يوم السبت الماضي، على احترامه لقرار المحكمة الرياضية الدولية بمنح البرونزية للرومانية باربوسو، وبعدها أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، اعتماد التعديل الذي أقره الاتحاد الدولي للجمباز وإعادة البرونزية لباربوسو.

ولكن الاتحاد الأمريكي للجمباز أعلن أنه قدم خطابا ودليلا جديدا مصورا للمحكمة الرياضية الدولية يؤكد أن المدربة سيسيل لاندي تقدمت بالطلب بعد 47 ثانية من نشر النتيجة.

وطالب الاتحاد الأمريكي للجمباز بمراجعة قرار المحكمة الرياضية الدولية، وإعادة الميدالية البرونزية لتشيليز.

وكانت البرازيلية ريبيكا أندرادي قد فازت بذهبية الجمباز الأرضي، متقدمة على الأمريكية الأخرى سيمون بايلز التي فازت بمنافسات الفرق وكل الأجهزة والقفز في باريس.

وكانت صورة بايلز وتشيليز، وهما ينحيان لأندرادي على منصة التتويج إعجابا بأدائها، من أبرز اللحظات في أولمبياد باريس 2024.

Top