سطات: تنظيم لقاء تواصلي احتفاء بمغاربة العالم

نظمت عمالة إقليم سطات، يوم السبت الماضي بمقر العمالة، لقاء تواصليا للاحتفاء بالمغاربة المقيمين بالخارج.

وتميز هذا اللقاء المنظم تحت شعار”استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج: فرص وآفاق”، بحضور على الخصوص، عامل إقليم سطات إبراهيم أبوزيد، وممثلي السلطات المحلية إضافة إلى عدد من أفراد الجالية المغربية المنحدرين من الإقليم.

وفي كلمة افتتاحية بالمناسبة، أشار عامل إقليم سطات إبراهيم أبوزيد، إلى أن الاحتفاء باليوم الوطني للمهاجر، الذي يندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس، يروم بالأساس تعزيز العلاقة بين مغاربة العالم ووطنهم الأم، والوقوف على انشغالاتهم وانتظاراتهم المستقبلية باعتبارهم شريكا أساسيا في مسلسل التنمية التي تعرفها بلادنا على مستوى جميع مجالات الحياة. وأكد أبوزيد أن هذا اللقاء التواصلي يعد فرصة للتعريف بالطاقات والمؤهلات التي يتوفر عليها مغاربة العالم، ومناسبة لتسليط الضوء على السياسات العمومية والبرامج القطاعية والترابية وما تضمنته من إصلاحات جوهرية في مجال تنمية الاستثمار وتشجيعه، خاصة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

ودعا أبوزيد أفراد الجالية إلى الاستفادة من فرص الاستثمار الكبيرة بأرض الوطن، مؤكدا في هذا السياق، حرص واستعداد السلطة الإقليمية والسلطات المحلية والمنتخبة والإدارات والمؤسسات العمومية بالإقليم، لمساعدة ومواكبة الجالية المغربية من أجل إنجاح مشاريعهم ومبادراتهم التنموية من خلال تبسيط المساطر الإدارية وتذليل الصعوبات وإيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم وقضاياهم.

وتميز اللقاء بتقديم مجموعة من العروض التي تمحورت حول عدة مواضيع منها على الخصوص، “المزايا المقدمة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج”، و”التسهيلات الجمركية في إطار عملية مرحبا 2024″، بالإضافة إلى “آليات دعم استثمارات مغاربة العالم”.

Top