ريال يدك إسبانيول برباعية ويلحق ببرشلونة بفارق نقطة واحدة

عوض ريال مدريد حامل اللقب تأخره بهدف ليهزم ضيفه إسبانيول 4-1، أول أمس السبت، ضمن المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانتظر الفريقان الشوط الثاني لتسجيل الاهداف الخمسة على ملعب سانتياغو برنابيو، فقلب “الميرينغي” الطاولة على إسبانيول الذي تقدم بهدف الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن طريق الخطأ (54)، ليسجل رباعية تناوب عليها داني كارفاخال (58) والبرازيليان رودريغو (75) وفينيسيوس جونيور (78) والفرنسي كيليان مبابي (90 من ركلة جزاء).

ورفع ريال مدريد الثاني رصيده الى 14 نقطة متأخرا بفارق نقطة عن غريمه برشلونة المتصدر بالعلامة الكاملة (15).

ولم ينتظر الفريق الملكي طويلا لتهديد مرمى الضيوف، فاختبر مبابي الوافد الجديد من باريس سان جرمان مرمى حارس إسبانيول خوان غارسيا من مسافة قريبة، لكن الأخير أبعد الكرة الى ركلة ركنية (11).

وحاول مبابي مجددا من داخل منطقة الجزاء بتسديدة قوية لكنها انتهت بين أحضان الحارس (21).

ورغم محاولات ريال لخرق دفاع الضيوف، إلا أن ه لم يستطع إيجاد الثغرة لفض التعادل السلبي الذي انتهى عليه الشوط الأول.

وبدأ إسبانيول الشوط الثاني مندفعا واختبر الحارس كورتوا مرتين في غضون دقيقة، الأولى من هجمة مرتدة وتسديدة جوفري كاريراس أبعدها البلجيكي، ثم بصاروخية لكارلوس روميرو مر ت قريبة من المرمى (48).

لكن سرعان ما عاود بطل إسبانيا مساعيه، فراوغ بيلينغهام ثم سد د من على حدود منطقة الجزاء كرة قوية تصدى لها غارسيا (49).

وسرع اسبانيول وتيرة اللعب ونجح في انتزاع هدف التقدم، بعد أن مرر حارسه كرة طويلة مستغلا تقدم لاعبي ريال وصلت الى كاريراس الذي تقدم وسدد كرة عادية لكن ها ارتدت من قدم كورتوا عن طريق الخطأ داخل مرماه (54).

واستفاق الميرينغي بعد تأخره وأطلق العنان لهجومه الكاسح بقيادة الرباعي الخطير، ولم ينتظر طويلا لإعادة الأمور الى نقطة الصفر، عندما تباطأ كاريراس في ابعاد الكرة داخل المنطقة، فسبقه بيلينغهام إليها ومررها عرضية أساء الحارس التعامل معها لتصل إلى كارفاخال الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (58).

وكاد البديل لوكاس فاسكيس أن يمنح ريال التقدم بعد تسديدة قوية تصدى لها الحارس (71).

وانتزع ريال أخيرا الأسبقية عن طريق رودريغو اثر تمريرة رائعة من مواطنه فينيسيوس فتابعها الأول بأريحية داخل المرمى (75)، ليعود الأخير ويسج ل الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق اثر هجمة مرتدة وتمريرة من مبابي مستغلا التراجع البدني الواضح للضيوف.

ومن فاصل مهاري رائع للشاب البرازيلي الموهوب والبديل إندريك الذي تلاعب بالمدافع روميرو ليرتكب الأخير خطأ عليه داخل منطقة الجزاء، احتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها مبابي بنجاح (90) رافعا رصيده التهديفي الى أربعة أهداف في “لا ليغا” في ست مباريات.

وحقق فالنسيا باكورة انتصاراته في الدوري هذا الموسم بفوزه على جيرونا 2-0.

ومني جيرونا، مفاجأة الموسم الماضي باحتلاله للمركز الثالث خلف ريال مدريد الفائز باللقب وبرشلونة، بهزيمته الثالثة تواليا في مختلف المسابقات، حيث كان خسر أمام جاره برشلونة 1-4 في المرحلة الخامسة ومضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 0-1 في مستهل مشاركته في دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

وافتتح فريق “الخفافيش” التسجيل عبر النيران الصديقة بعدما حو ل قائد النادي الكاتالوني المدافع المخضرم جوانبي تسديدة الجناح لويس ريوخا خطأ في مرمى فريقه (56)، قبل أن يضاعف داني غوميس النتيحة بتسديدة من مسافة بعيدة (58).

ولم يعكس جيرونا الذي يقبع في المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط صورة متألقة على ملعب “ميستايا”، في حين حقق فريق المدرب روبن باراخا فوزه الأول بعد أربع هزائم في مبارياته الخمس الأولى مقابل تعادل، ليرتقي من قاع الترتيب للمركز الثامن عشر مع 4 نقاط.

وأعرب الجورجي جيورجي مامارداشفيلي حارس مرمى فالنسيا الذي وق ع عقدا مع ليفربول الإنجليزي عن سعادته بالفوز، قائلا “هذا الفوز مهم للغاية لأننا بدأنا بشكل سيئ… كانت المباريات الخمس الأولى صعبة للغاية”.

وفاز أوساسونا على لاس بالماس 2-1، فيما تعادل بلد الوليد سلبا مع ريال سوسييداد.

Top