أزنو بالتشكيل المثالي بثالث جولات تصفيات “الكان 2025”

أعلن موقع “sofa sore” المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين، عن التشكيلة المثالية، للجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا، المغرب 2025.

وشهدت التشكيلة تواجد الدولي المغربي آدم أزنو، الذي حصل على تقييم 8.7، خلال أول مباراة رسمية له رفقة المنتخب الوطني، أمام ليسوتو، والتي انتهت لصالح الأسود بهدف نظيف.

وقدم أزنو مستوى مميز خلال المواجهة المذكورة، إذ نال إشادة واسعة من قبل الجميع، نظرا لصغر سنه، وإمكانياته الكبيرة في مركز الظهير الأيسر.

يذكر أن الدولي المغربي خاض تجربة موسم واحد في أكاديمية برشلونة الإسباني، قبل أن يغادر صوب بايرن ميونخ، قبل سنتين، إذ يمتد عقده مع النادي البافاري، حتى نهاية موسم 2026/2027.

وفي نفس السياق، ارتفعت القيمة التسويقية للموهبة المغربية آدم أزنو، ظهير بايرن ميونيخ الألماني بعدما قدم اللاعب مستويات جيدة مع الفريق “البافاري” خلال فترة التحضير للموسم الجديد، إلى جانب تألقه مع فريق رديف البايرن.

ووفقا لمنصة “ترانسفر ماركت” فقد ارتفعت القيمة التسويقية للاعب إلى 1.50 مليون يورو، بعدما كانت في حدود 900 ألف يورو.

وقدم اللاعب آدم أزنو مستويات جيدة مع كبار بايرن ميونيخ خلال فترة التحضير للموسم الجديد بعد تصعيده لفريق الكبار، كما تألق أزنو مع رديف بايرن ميونيخ في مسابقة الدوري المحلي.

ومن جانبه، أشاد الإعلام الألماني بالوافد الجديد على المنتخب المغربي آدم أزنو، بعد تألقه في ظهوره الأول بقميص أسود الأطلس، أمام ليسوتو في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وقالت صحيفة “بافاريان فوتبول ووركس” البافارية، “أزنو الأفضل في أول ظهور له مع المنتخب المغربي”، بعدما قدم مستوى مميز أمام ليسوتو.

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن لاعب بايرن ميونيخ الذي استبعد من طرف المدرب السابق للمنتخب المغربي تحت 17 سنة، سعيد شيبا، في كأس العالم 2023، إذ كان من المفروض أن يشعر بالإحباط لعدم مشاركته في مثل هذا الحدث الكبير، لكن الأمور تغيرت مع أول ظهور للاعب مع منتخب الكبار.

بيان اليوم

Top