باريس سان جيرمان تفتتح أكاديمية بالدار البيضاء

 أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن افتتاح أكاديمية جديدة لكرة القدم في مدينة الدار البيضاء المغربية خلال شهر شتنبر المقبل، مبرزا أنها تهدف إلى نقل خبرة النادي لتشمل الشباب المغربي وتعزيز العلاقات الرياضية للنادي مع المغرب.

وأوضح النادي الفرنسي في بيان على موقعه الرسمي، أن العلاقة بين باريس سان جيرمان والمغرب مبنية على شغف متبادل بكرة القدم وهو ما يمثله الدور المهم الذي يلعبه المدافع المغربي أشرف حكيمي في النادي.

وفي هذا الصدد، أشار النادي إلى وجود 4.9 ملايين متابع مغربي على منصات التواصل الاجتماعي للنادي إذ يحتل المغرب الرتبة العاشرة ضمن قاعدة مشجعي فريق باريس سان جيرمان على هذه المنصات، مضيفا أن إنشاء أكاديمية النادي بالدار البيضاء يعزز هذا الارتباط ويؤكد التزامه برعاية مواهب كرة القدم في المغرب.

وعلاقة بالأكاديمية، ذكر باريس سان جيرمان أن موقعها سيكون بمنطقة طماريس، وستضم ملاعب كرة قدم مختلفة بما فيها ملعب يتسع لـ11 لاعبا وملاعب أخرى أصغر تضم ما بين 5 إلى 9 لاعبين، مسجلا أنها ستلبي احتياجات الأولاد والبنات الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و18 سنة وستوفر تدريبا ومرافق على أعلى مستوى.

يشار إلى أن المغرب يتوفر على عدد من الأكاديميات التابعة لأندية كروية شهيرة من بينها أكاديميتان تابعتان للناديين الإسبانيين برشلونة وريال مدريد.

بيان اليوم

Top