جامعة الدراجات تنقب عن المواهب المدرسية بست مدن مغربية

عقد مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية محمد فريد دادوشي ومحمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، مؤخرا، اجتماعا لتفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات. وعرف هذا الاجتماع حضور رؤساء الأقسام والمصالح وبعض الأطر بالمديرية والكاتب العام للجامعة والمدير التقني بذات الجامعة البطل الدولي السابق مصطفى النجاري.
وخلال هذا الاجتماع، أبدى المسؤولون بمديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بالوزارة رغبة كبيرة في تمتين التعاون مع جامعة الدراجات بما يخدم مصلحة هذه الرياضة، وتمكينها من قاعدة عريضة من الممارسين.
وبالمناسبة أبرز دادوشي عدة جوانب من البرامج التي اشتغلت عليها المديرية والتي يمكن أن تلتقي فيها الوزارة مع جامعة الدراجات من خلال الشراكة المذكورة، ومن بينها مواصفات التلميذ المغربي المورفولوجية ما بين 6 و16 سنة ومضامين التكوين في مجالي التدريب والتحكيم وغيرها من المشاريع الأخرى ذات الأهمية البالغة.
من جهته، عبر بلماحي عن سعادته بالانطلاقة الفعلية للعمل التشاركي مع وزارة التربية الوطنية، والتي ستكون فاتحة خير على هذه الرياضة الجماهيرية التي تنتظرها استحقاقات عديدة على الصعيدين الوطني والدولي، مبرزا المكانة التي تتميز بها بلادنا باعتبارها رائدة في هذه الرياضة قاريا وعربيا.
وتم إحداث لجنة وطنية مشتركة بهدف وضع برنامج وخطة عمل سيتم تتبع خطواته، وستكون البداية بتنظيم تظاهرة رياضية تحسيسية في سباق الدراجات نهاية فبراير القادم، على هامش تنظيم السباق الدولي للصحراء “شالنجر” بمدينة العيون، بمشاركة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية، وذلك بهدف اكتشاف مواهب جديدة في هذه الرياضة، على أن تقام نفس التظاهرة الرياضية بكل من الرباط وسلا وتمارة والخميسات والمحمدية.
كما اتفق الجانبان على تنظيم أنشطة تحسيسية بالرباط لفائدة التلاميذ والتلميذات، بمناسبة إقامة الجائزة الدولية الكبرى لولي العهد الأمير مولاي الحسن في إطار الاحتفالات بذكرى عيد ميلاده السعيد يوم 08 ماي المقبل.

Top