شركة التهيئة زناتة وليدك.. شراكة مبتكرة لتطوير نموذج تجريبي لبنيات تحتية ذكية لشحن العربات الكهربائية

قامت شركة التهيئة زناتة (فرع مجموعة صندوق الإيداع والتدبير) وشركة ليدك (المفوض له تدبير خدمات الماء، الكهرباء، التطهير السائل والإنارة العمومية)، بالتوقيع على اتفاقية شراكة تعاون لتطوير منظومة بنيات تحتية ذكية خاصة بشحن العربات الكهربائية.
وتندرج هذه الشراكة في إطار برنامج ابتكار مفتوح الذي يفتح المجال أمام مشاريع طورتها شركة تهيئة زناتة إلى جانب شركة MITC المسيرة لتكنوبارك إضافة إلى صندوق الضمان المركزي.
من خلال هذا المشروع، تهدف شركة التهيئة زناتة وليدك إلى استباق خدمات الغد بالمدينة البيئية زناتة بالارتكاز على تشكيلة الابتكار المكونة من الشركات الناشئة التي تم تتويجها في برنامج الابتكار المفتوح، وذلك لتطوير بنيات تحتية ذكية تساير النمو التكنولوجي في مجال الشحن الكهربائي، و في إطار خطوة استباقية للولوج المتزايد للعربات الكهربائية باعتبارها وسيلة نقل نظيفة.
في هذا الإطار، ستقوم شركات AcalSolutions،OritechوEasy بالعمل بشكل مشترك لجلب خبرتها لتطوير هذا النموذج التجريبي.
وعبر هذه الاتفاقية، تؤكد شركة التهيئة زناتة وليدك التزامهما لدعم مجال الابتكار وريادة الأعمال المغربية لتنمية المدينة البيئية زناتة باعتبارها مشروعا رائدا على مستوى جهة الدار البيضاء – سطات.

نبذة عن شركة التهيئة زناتة :

شركة التهيئة زناتة هي فرع لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير تصميم و تهيئة المدينة البيئية زناتة.
كما أنها الجهة المكلفة بالحرص على التناسق الشمولي للمشروع وتفعيله.

نبذة عن ليدك :

ليدك هي فاعل في مجال الخدمات العمومية يقوم بتوزيع الماء والكهرباء، و تجميع المياه العادمة و المطرية و تدبير الإنارة العمومية لفائدة 4,2 ملايين نسمة بالدار البيضاء الكبرى. وقد أسندت لها هذه المهام في إطار عقد للتدبير المفوض تم التوقيع عليه سنة 1997 لمدة 30 سنة.

Related posts

Top