شركة “SAPST” تجدد شراكتها مع لاعبة الغولف مها الحديوي

أعلنت شركة تهيئة وترقية محطة تغازوت (SAPST) تجديد شراكتها مع لاعبة رياضة الغولف المحترفة، ذات المسار الاستثنائي، مها الحديوي. ويندرج هذا التجديد في إطار المواكبة القائمة منذ أزيد من ست سنوات، والمبنية على أساس قيم وتحديات مشتركة.
وقد طبعت مها الحديوي تاريخ هذه الرياضة حين دوّنت اسمها كأول امرأة مغربية وعربية تتأهل إلى الألعاب الأولمبية، والأولى التي التحقت بقائمة “European Tour” المرموقة في هذا المجال. وحصدت هذه المنافسة الاستثنائية العديد من الألقاب، ورفعت العلم الوطني عاليا. تاريخ تواصل هذه الشابة الموهوبة في رياضة الكرة البيضاء كتابة فصوله، من خلال تمثيلها لألوان الغولف المغربي، من خلال تأهلها إلى الألعاب الأولمبية لطوكيو 2021.
ويعتبر مسار مها الحديوي، الرياضية المتميزة بالإصرار والالتزام، ملهما على أكثر من صعيد. ويمثل نكران الذات والمعايير العالية والفعالية والبحث المستمر عن التميّز، كلمة السر في نجاحاتها، وهي القيم نفسها التي تجعل منها “تغازوت باي” التزاما يوميا.
ومن خلال هذه الشراكة، تجدد شركة تهيئة وترقية محطة تغازوت (SAPST) التعبير عن التزامها بمرافقة المواهب الرياضية لهذه الجهة، والتي لعبت فيها مها الحديوي أولى كراتها عن سن 12 سنة.
كما تهدف هذه الشراكة إلى مواكبة لاعبة رياضة الغولف، مجددا، في منافساتها الرياضية المقبلة، ووضع برنامج يستهدف لاعبي الغولف المحترفين من المستوى العالي.
لكل هذا، يبدو ملعب الغولف “تازكزوت” لمحطة “تغازوت باي” مصمما على المقاس، من خلال مساره الذي صممه “كيل فيليبس” (Kyle Phillips)، الذي يعتبر اسما مرجعيا في مجال هندسة ملاعب الغولف.
بموقعه المطل على المحيط الأطلسي، يمتد هذا المسار على مساحة تناهز 90 هكتارا، منها 30 هكتارا كمنطقة خاصة بممارسة رياضة الغولف، وهو ما يعزز في الوقت نفسه مقاربة صديقة للبيئة.
وتقترح محطة “تغازوت باي” علاوة على رياضة الغولف، باعتبارها وجهة رياضية بامتياز، العديد من الرياضات والأنشطة، كما تضم أكاديمية خاصة برياضة ركوب الأمواج، مجهزة وفقا لأعلى المعايير الدولية.

عن مها الحديوي:

عن سن 12 سنة، بدأت مها الحديوي مسيرتها كلاعبة للغولف. بعد سنتين فقط، التحقت بصفوف المنتخب الوطني للأمل ثم فريق Aix Marseille عن سنة 15 عاما. في الأعوام الست الموالية، توالت ألقابها محققة بطولات عربية. وقبل أن تدشن مسيرتها الاحترافية، اختارت مها الحديوي مواصلة دراساتها الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا في جامعة Lynn de Boca Raton في ولاية فلوريدا، دون تغيب متعتها عن ناظريها. ففي الجامعة، أصبحت عميدة لفريق رياضة الغولف، واختيرت من طرف جمعية المدربين الأمريكيين لرياضة الغولف لاعبة السنة في هذه اللعبة، بل ورياضية السنة.
في سنة 2010، عادت البطلة المغربية إلى وطنها حاملة شهادة ماستر في التجارة الدولية، لتكرس نفسها بالكامل لمسيرتها الاحترافية كلاعبة غولف. لم يتأخر موعدها مع التتويج، حيث أصبحت في العام 2012 أول لاعبة مغربية وعربية محترفة لرياضة الغولف ، تتأهل لبطولة أوروبا وتحصل على العضوية الكاملة في قائمة Ladies European Tour، وهي بطولة لاعبات الغولف المحترفات التي تقام في إنجلترا.
بعد اختيارها أفضل رياضية مغربية في سنتي 2013 و2014، واصلت مها الحديوي رحلة صعودها، وحجزت في العام 2016 تذكرة التأهل لأولمبياد ريو، لتصبح ومن جديد، أول لاعبة غولف مغربية وعربية تشارك في هذه المنافسة، وأول مغربية تشارك في دوري كبير، هو الدوري البريطاني المفتوح أو الـ British Open.
حققت مها الحديوي في سنة 2020، أفضل موسم لها في مسابقة Ladies European Tour، حيث أنهت مشاركتها محتلة الرتبة 15، مع دخولها لثلاث مرات قائمة “Top 10”.
فبعد تأهلها أول مرة إلى الألعاب الأولمبية لريو سنة 2016، تأهلت مها الحديوي إلى الألعاب الأولمبية لطوكيو 2021، والتي ستجري أطوارها بين 23 يوليوز و8 غشت 2021، وستكون بالتالي من بين 60 لاعبة غولف مشاركة في الألعاب الأولمبية لطوكيو.
عن “تغازوت باي”:

باعتبارها محطة سياحية بحرية وصديقة للبيئة جديدة ، تسعى “تغازوت باي” إلى أن تصبح وجهة سياحية، بوهيمية وأصلية في الوقت نفسه.
وتستجيب محطة “تغازوت باي” لانتظارات عديدة: العائلية والعاشقة للطبيعة والفضاءات الفسيحة، إلى جانب الرياضيين والمحبين لحمامات الشمس والحياة الجميلة والإسترخاء والمقبلين على المغامرات…
من خلال شعارها الجديد “Meet, Live, Enjoy”، توفر هذه المحطة كل ما يجعل سفرا سياحيا، ناجحا واستثنائيا، عبر ما تتيحه من إمكانية للقاء واكتشاف النكهات والأحاسيس الجديدة، إلى جانب الاسترخاء والترفيه.
تتموقع “تغازوت باي”، التي تمتد على مساحة 615 هكتارا، في واحد من أجمل خلجان الجنوب المغربي، على بعد 15 كيلومترا إلى الشمال من أكادير، وتتكوّن من 9 وحدات فندقية، وملعب لرياضة الغولف، وناد ترفيهي، وأكاديمية لرياضة التنس، وأخرى لرياضة ركوب الأمواج، إضافة إلى المنطقة التجارية ” Tawenza Square” ومركز مخصص لمنتوج “أرݣان”. كما تشكل المحطة نقطة انطلاق لاكتشاف مناطق مجاورة، تتميز بكونها غنية ومضيافة.

Related posts

Top