طاليب ينتقد أرضية ملعبه وإيكوانغ يتوعد الجديدين في الإياب

فاز فريق الدفاع الحسني الجديدي على مضيفه نادي فيتا كلوب الكونغولي بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأربعاء، على أرضية ملعب العبدي برسم مباريات الدور الثاني لعصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم.
ووجد الفريقان صعوبة بالغة في إبراز تقنياتهما، بسبب أرضية ملعب العبدي التي تضررت بشكل كبير بسبب الأمطار الأخيرة.
وبادر أبناء طاليب منذ إطلاق صافرة بداية المباراة التي قادها الحكم السيراليوني رايموند كوكير، إلى الضغط بقوة على معترك الفريق الكونغولي، الشيء الذي أثمر هدفا مبكرا عن طريق التنزاني سايمون مسوفا في حدود الدقيقة التاسعة.
بعد ذلك استمر النهج الهجومي لأصحاب الأرض، لكن خط هجوم الفريق الجديدي اصطدم بتنظيم دفاعي محكم من طرف فيتا كلوب الذي كان قريبا من تسجيل هدف التعادل في أكثر من فرصة خاصة في الشوط الثاني بعدما أقدم المدرب الكونغولي على إدخال ثلاثة لاعبين دفعة واحدة، لولا سوء أرضية ملعب العبدي.
وينتظر الفريق الدكالي إياب صعب بكينشاسا، في ظل فوزه الملغوم وغير المطمئن، علما أن فيتا كلوب سيكون مساندا من طرف جماهيره، والتي من المرتقب أن تحج بكثافة.
وعن المباراة، أكد مدرب الدفاع الحسني الجديدي عبد الرحيم طاليب، على أنه لعب بطريقة مغايرة تختلف عن مباريات البطولة، مبرزا أن فريقه واجه خصما قويا ومتمرسا.
وقال طاليب في الندوة الصحافية عقب المباراة “احتكرنا الكرة بشكل جيد معظم دقائق الشوط الأول، لكن أرضية الملعب لم تسعف اللاعبين في إبراز تقنياتهم الفردية وتقديم مباراة جيدة”.
وأضاف طاليب “الحمد لله أننا لم نتلق أي هدف، ونملك حظوظا متساوية للمرور إلى دور المجموعات، ولازال أمامنا شوط ثان، لحسم التأهل من العاصمة الكونغولية كينشاسا”.
في المقابل، هنأ المدرب فيتا كلوب فلورون إيبانغ إيكوانغ، الفريق الجديدي على الفوز، مثنيا على مردود لاعبيه الذين قاتلوا من أجل العودة في المباراة، وهو ما لم يتحقق بسبب سوء الأرضية.
وأضاف إيكوانغ أن فريقه سيستعد لمباراة الحسم في التأهل التي ستكون بالديار وفي ظروف تختلف كليا عن مباراة اليوم.
وكان الدفاع الحسني الجديدي قد تأهل للدور الأول بعد فوزه في الدور التمهيدي بنتيجة تاريخية (10-0) على بينفيكا بيساو الغيني في مباراة الذهاب بالجديدة وتعادل معه إيابا دون أهداف.

الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top