ليفربول يقسو على سبارتاك موسكو بسباعية في دوري الأبطال

سجل فرناندو يورينتي أول أهدافه مع توتنهام ليكلل الفريق الإنجليزي عروضه الرائعة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم/ بالفوز 3-صفر على ضيفه أبويل نيقوسيا أول أمس الأربعاء.
وكان توتنهام ضمن بالفعل التأهل لدور الستة عشر في صدارة المجموعة الثامنة متفوقا على ريال مدريد وبروسيا دورتموند وأنهى دور المجموعات برصيد 16 نقطة وبـ5 انتصارات من 6 مباريات/ وتذيل أبويل المجموعة بنقطتين.
افتتح يورينتي الذي انضم إلى توتنهام قادما من سوانزي سيتي في الصيف التسجيل في الدقيقة 20، بعدما سيطر على تمريرة عرضية منخفضة وسددها في الشباك.
وضاعف توتنهام، الذي أجرى 8 تغييرات على التشكيلة التي لعبت ضد واتفورد يوم السبت، الغلة بعد 37 دقيقة عبر سون هيونغ مين قبل أن يختتم جورج كيفن نكودو الثلاثية قبل عشر دقائق من النهاية.
وفي نفس المجموعة فاز ريال مدريد على ضيفه بوروسيا دورتموند، بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما بملعب سانتياغو برنابيو، تقدم الفريق الملكي بثنائية في وقت مبكر، بهدفين سجلهما بورخا مايورال وكريستيانو رونالدو في الدقائق 8 و12، وتعادل للفريق الألماني مهاجمه الجابوني إيمريك أوباميانج في الدقيقتين 43 و49، قبل أن يخطف لوكاس فاسكيز هدف الفوز في الدقيقة 81.
رفع ريال مدريد رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد دورتموند عند نقطتين، ليحتل المركز الثالث، ويتوجه لبطولة الدوري الأوروبي متفوقًا فقط بفارق الأهداف عن أبويل نيقوسيا القبرصي متذيل الترتيب.
من جهته تأهل ليفربول إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على ضيفه سبارتاك موسكو بنتيجة (7-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب “أنفيلد”، أحرز أهداف الريدز كل من كوتينيو في الدقائق 4، 15 و50، وفيرمينو في الدقيقة 18، وساديو ماني في الدقيقتين 47 و76، واختتم محمد صلاح مهرجان الأهداف الدقيقة 86.
بهذه النتيجة تأهل فريق المدرب الألماني يورغن كلوب لدور الـ16، بعد تصدره للمجموعة برصيد 12 نقطة، رفقة إشبيلية الذي حل في المركز الثاني بـ 9 نقاط.
وفي المجموعة ذاتها عاد إشبيلية الإسباني بتعادل إيجابي صعب بهدف من ملعب مضيفه ماريبور السلوفيني “ليودسكي فرت”، ليلحق بالفريق الإنجليزي ليفربول في ثمن النهائي كوصيف.
أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين في النتيجة بهدف مبكر سجله المهاجم البرازيلي المخضرم ماركوس تافاريس منذ الدقيقة 10 برأسية من داخل المنطقة، وفي الشوط الثاني، عادل لاعب الوسط البرازيلي باولو جانسو الكفة للأندلسيين قبل النهاية بـ15 دقيقة.
وودع لايبزيغ الألماني منافسات دوري أبطال أوروبا بعدما سقط على ملعبه “ريد بول أرينا”، بهدفين مقابل واحد، أمام بشكتاش التركي، وسجل هدفي بشكتاش كل من ألفارو نيجريدو من ضربة جزاء (10) وأندرسون تاليسكا (90)، فيما أحرز نابي كيتا هدف لايبزيغ الوحيد (87).
وفي المجموعة نفسها أمّن بورتو عبوره لثمن النهائي، عقب تفوقه على ضيفه موناكو، بأربعة أهداف لهدفين، في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب الدراغاو.
سجل أهداف الفريق البرتغالي كل من الكاميروني فانسون أبوبكر (د ق و33) وياسين براهيمي (د 45) وأليكسيس (د 68) وسواريس (د 88)، بينما وقع هدفي موناكو كل من كاميل (د 61 ض.ج) وفالكاو (د 78).

Related posts

Top