مباراة تكريمية للراحل هنري ميشال بنانت

أقام اللاعبون السابقون في مدينة نانت الفرنسية حفلا تكريمي للمدرب الراحل هنري ميشيل، شهد إقامة مباراة في قصر الرياضات، على أن يتم رصد العائدات المالية لتحضير مجسم للراحل يتم نصبه في المدينة.
وقد عرف ذات الحفل حضور كل من مصطفى الحداوي، وخالد سينوح، وعبد الإله صابر، وعبد الكريم الحضريوي، وعبد السلام وادو، ونور الدين نايبت، وطارق السكتيوي، وعلي بوصابون، وجواد الزايري، وغريب أومزين، ومراد حديود، ومحمد النجار المكلف بالأمتعة في المنتخب الوطني سابقا، وزين الدين زيدان وديديي دروغبا..
ويعتبر الراحل هنري ميشيل من مواليد 29 أكتوبر 1947 بأيكس بروفانس بفرنسا، حيث لعب للفريق مدينة مسقط رأسه ثم فريق نانت، وكذا المنتخب الفرنسي بين 1969 و1980، وشارك في 58 مباراة وسجل أربعة أهداف.
وانتقل إلى التدريب وأطر فرقا في فرنسا ثم المنتخب الوطني الأولمبي وفاز معه بذهبية أولمبياد لوس أنجلس 1984 ومنتخب الكبار، قبل أن يقود فرق العين الإماراتي، والنصر السعودي، وصن داونز الجنوب إفريقي، والزمالك المصري، والعربي القطري، والزمالك المصري، والرجاء البيضاوي في مناسبتين 2003 و 2011 وأحرز معه لقبي كأس العرش وكأس الكاف، حيث درب المنتخب المغربي وقاده إلى مونديال فرنسا 1998 وقدم خدمات هامة لكرة القدم المغربية جعلت المغفور له الملك الحسن الثاني يوشحه بوسام ملكي.
ودرب هنري ميشيل منتخبي كينيا و الكاميرون، وخلف الرجل صدى طيبا لدى الجميع بشخصيته الوازنة و تواضعه و حبه الصادق لكرة القدم، وتوفي لعد صراع مرير مع المرض في مسقط رأسه يوم 24 أبريل 2018 مخلدا اسمه نموذجا للاعب الفنان و المدرب المربي الإنسان.

< محمد أبو سهل

Related posts

Top