نيجيريا ثالث المتأهلين ومصر تنعش آمالها بفوز صعب

أضحى المنتخب النيجيري ثالث المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في الكاميرون بفوزه على نظيره السوداني 3-1، فيما أحيا محمد صلاح آمال منتخب بلاده مصر بقيادته إلى الفوز على غينيا بيساو 1-0 السبت على ملعب “أومنيسبور” في غاروا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.
في المباراة الأولى، سجل صامويل تشوكوويزي (3) وتايو أوونيي (45) وموزيس سايمون (46) أهداف نيجيريا، والي الدين خضر (71 من ضربة جزاء) هدف السودان.
وهو الفوز الثاني تواليا لنيجيريا بعد الأول على مصر 1-0 في الجولة الأولى، فعززت موقعها في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط ولحقت بمنتخبي الكاميرون المضيف (المجموعة الأولى) والمغرب (الثالثة)، فيما مني السودان بخسارته الأولى بعد تعادله السلبي مع غينيا بيساو في الجولة الأولى.
في المقابل، تخلصت مصر من المركز الأخير وصعدت إلى الثاني برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين أمام غينيا بيساو والسودان.
وقال محمد صلاح لقناة (بي إن سبورت) “لا شك أنني سعيد بهذا الفوز والنقاط الثلاثة الضرورية، ونحن لا نركز في من يسجل بل نحاول أن نتعاون لنقود الفريق إلى الفوز”.
وأضاف “آمل أن نواجه الصعوبات ونتخطاها في المباريات المقبلة”، معترفا بأن منتخب بلاده لم يقدم الأداء المطلوب منه إلى الآن.
وتابع “كل الفرق الإفريقية باتت قوية وتمتلك محترفين وربما منتخبنا هو الأكثر اعتمادا على اللاعبين المحليين، وأنا متفائل لأن اللقب الإفريقي هو الأغلى بالنسبة إلي”.
وفي الجولة الثالثة الأربعاء، تلعب مصر مع السودان، ونيجيريا مع غينيا بيساو.
وكان المنتخبان الجاران السنغالي والغيني قد خطوا خطوة كبيرة نحو الدور ثمن النهائي بتعادلهما سلبا يوم الجمعة الماضي في دربي غرب إفريقيا على ملعب “كويكونغ ستاديوم” في بافوسام في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.
وعزز المنتخبان موقعهما في صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما بعد فوز السنغال على زمبابوي، على مالاوي بنتيجة واحدة 1-0.
وضمن المجموعة عينها، أنعشت ملاوي حظوظها في التأهل إلى ثمن النهائي، بعدما قلبت تأخرها بهدف أمام زمبابوي إلى فوز 2-1 في بافوسام.
ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست في البطولة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث إلى الدور ثمن النهائي (الـ16).

Related posts

Top