هجرة الأسود للخليج تحرج رونار

في وقت يرفض استدعاء مجموعة من اللاعبين المحترفين بدوريات خليجية رغم تألقها اللافت، يرتقب أن يصطدم الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار بموجة هجرة عكسية لأبرز لاعبيه الدوليين، ستؤثر على اختياراته القادمة.
ويأتي هذا بعد انضمام الدولي المغربي مروان داكوستا إلى نادي اتحاد جدة، قادما إليه من نادي باساكشهير سبور التركي، إذ وصل اللاعب أمس الأربعاء إلى جدة من أجل الخضوع للفحوصات الطبية قبل التوقيع الرسمي.
وبهذا يلتحق داكوستا بكوكبة من اللاعبين الدوليين بالدوري السعودي، على رأسهم زميله المرتقب باتحاد جدة كريم الأحمدي، وجناح نادي النصر نور الدين أمرابط، علما أن هناك أسماء أخرى تتألق لكنها خارج مفكرة رونار.
وترك الأحمدي وأمرابط الصيف الماضي نادييهما السابقين فاينورد روتردام الهولندي وواتفورد الإنجليزي، ما خلف انتقادات لاذعة لقرار اللاعبين بتركهما اللعب على أعلى مستوى بهولندا وإنجلترا والانتقال إلى دوري خليجي.
ورغم أن رونار أكد سابقا أنه يرفض توجيه الدعوة للاعبين يمارسون بالخليج كعبد الرزاق حمد الله ويوسف العربي ومحسن متولي وآخرين، لكنه استثنى الأحمدي وأمرابط من قاعدته، مبررا قراره بالحفاظ على تماسك المجموعة.
وكان مبارك بوصوفة الاستثناء الوحيد في لائحة رونار، إذ تتم دعوته للمنتخب الوطني رغم أنه كان يمارس رفقة نادي الجزيرة الإماراتي، علما أن الناخب الوطني تمسك باللاعب الذي ما يزال عاطلا عن اللعب منذ الصيف الماضي.
من جهة، ينتظر أن ترتفع نسبة حضور اللاعبين الدوليين بالخليج أكثر في الأسابيع القادمة، في ظل تكهنات بانتقال مجموعة من الأسماء كنبيل درار ويونس بلهندة اللذين يواجهان صعوبات مع ناديي فنبرخشه وغلطة سراي التركيين، بينما بات مهاجم نادي ملطية سبور التركي خالد بوطيب مرشحا بدوره للانتقال إلى نادي الزمالك المصري.

صلاح الدين برباش

> عدسة : مكاو عقيل

Related posts

Top