وكالة التنمية الفلاحية تفتح كشكا تعاونيا بالرباط

افتتحت وكالة التنمية الفلاحية “ADA”، الأسبوع الماضي، بقلب العاصمة، كشكا تعاونيا موجها لصالح التعاونيات، يرمي إلى مساعدة الفلاحين والمقاولين الصغار على تسويق منتجاتهم المحلية والمجالية، خاصة خلال هذه المرحلة الصعبة التي تتزامن مع انتشار كوفيد- 19.
ويتعلق الأمر بمبادرة للترويج لتسويق المنتجات المحلية، تروم تعزيز الدعم المقدم للتعاونيات الفلاحية التي تواجه صعوبات في التسويق؛ وذلك بعد إلغاء التظاهرات الوطنية بسبب انتشار فيروس “كورونا”، التي كانت تشكل فضاءات لترويج تلك المنتجات.
كما تتوخى هذه المبادرة الجديدة دعم التعاونيات الفلاحية التي واجهت العديد من الصعوبات التسويقية بسبب إلغاء المعارض والأروقة. ويضم كشك الرباط 47 مجموعة منتجة للمنتجات المحلية، منها 10 مجموعات من جهة الرباط-سلا- القنيطرة، و135 تعاونية وأكثر من 620 منتجا.
ويعد الكشك التعاوني الذي يقام في الرباط الثاني من نوعه بعد تجربة أكادير، على مساحة تصل إلى 45 مترا مربعا، ويضم منتجات لأكثر من 135 تعاونية؛ بينما من المرتقب أن يتم تعميم المشروع بمدن أخرى من المملكة.
ورغم انتشار الجائحة فقد ضاعفت وكالة التنمية الفلاحية جهودها من أجل دعم حضور المنتجات المجالية على مستوى الأسواق الكبرى والمتوسطة، من خلال تنظيم المباراة المغربية للمنتجات المجالية لتشجيع التعاونيات، والعمل خلال المرحلة المقبلة على إنشاء موقع جديد مخصص حصريا للترويج الإلكتروني للمنتجات المجالية.
وسيتم عبر هذه البوابة ربط المنتجين المحليين بالمستهلكين الوطنيين والدوليين، ما سيكون له تأثير إيجابي على المجموعات ذات النفع الاقتصادي والتعاونيات.

<عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top