جماعتا العامرية وبني هلال: إستفادة أكثر من 800 شخصا من خدمات قافلة المواطنة الطبية

في إطار أنشطتها الإنسانية والاجتماعية، نظمت جمعية الجدد للتنمية والتعاون، قافلة المواطنة الطبية الأولى بكل من جماعتي العامرية و بني هلال باقليم  الجديدة وذلك يومي 29 و30 ماي 2010. حيت عرف اليوم الأول، الذي أقيم بمجموعة مدارس الجدد بجماعة العامرية، بالموازاة مع الفحوصات الطبية و توزيع الأدوية، مجموعة من الفقرات الترفيهية لفائدة تلاميذ المؤسسة من تنشيط شباب المنظمة المغربية لمساندة فضاءات الصحة للشباب بالرباط نالت استحسان وإعجاب كل الحضور. وبعد الانتهاء من برنامج اليوم الأول توجه وفد القافلة إلى مركز بني هلال للمبيت هناك بدار الطالبة والاستعداد لليوم الموالي الذي أقيم بالمركز الصحي، حيث عرف إجراء عملية إعذار الأطفال وكذا الفحوصات الطبية مع توزيع الأدوية.
وقد بلغ عدد المستفيدين من الفحوصات الطبية حوالي 800 شخص، و52 طفل استفادوا من عملية الإعذار مع تحمل الجمعية مصاريف تنقل أطفال جماعة العامرية وذويهم. وتبين للطاقم الطبي الذي أشرف على عملية الإعذار وجود طفلين لا يمكن إعذارهما خلال هذه العملية. حيث تم تشخيص كل حالة على حدى و التزمت جمعية الجدد للتنمية والتعاون إلى جانب جمعية الحنان للتنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية بالوقوف على هاتين الحالتين ومصاحبتهما إلى أحد المستشفيات بالبيضاء.
في الختام   تم الاحتفاء بالمستفيدين من عملية الإعذار بأهازيج من العيطة من تقديم إحدى المجموعات الفلكلورية المحلية، كما تم  توزيع مجموعة من الهدايا على المستفيدين من العملية، مما أدخل الفرحة والابتسامة على وجوه الجميع.
حظي هذا النشاط الإنساني، الأول من نوعه في المنطقة، الذي تم تحت شعار: «لنتواصل جميعا من أجل روابط متينة» بتنسيق وتعاون مع جمعية ركاب للتنمية والتواصل بالرباط وجمعية الحنان للتنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية بالدار البيضاء و جمعية الوفاء للطفولة والتنمية القروية ببني هلال، بتغطية إعلامية متميزة.
للإشارة فقد سبق تنظيم هذه القافلة، لقاء تحسيسي توعوي في المجال الصحي بالجماعتين أطره الدكتور عزيز بنزاوية رئيس فضاء الصحة للشباب بالرباط التابع لوزارة الصحة العمومية، بتاريخ  22  ماي 2010

Top