غيابات وازنة للجديدة أمام أولمبيك خريبكة

سيكون عشاق كرة القدم الوطنية، يوم غد الأحد، انطلاقا من الساعة الثالثة زوالا على موعد مع ديربي الفوسفاط، بين فريق أولمبيك خريبكة والدفاع الحسني الجديدي على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة، برسم مباريات الجولة 20 من البطولة الاحترافية.
ويفتقد الفريق الدكالي لأربع ركائزه الأساسية، ويتعلق الأمر بكل من متوسط ميدانه شعيب المفتول لجمعه أربع إنذارات، وأيوب بنشاوي بداعي الإيقاف بعد طرده في المباراة الماضية أمام مولودية وجدة، ثم المهدي قرناص الذي أصيب في ذات المواجهة، والمصطفى الشيشان الذي أحس بألم على مستوى الظهر في إحدى الحصص الإعدادية.
وألحق المدرب عبد القادر عمراني كل من الشابين اللاعب حمزة الترابي ورضا الخميدي، بالفريق الأول تحسبا للاعتماد على خدماتهم، وتعويض الغيابات الاضطرارية في قادم المباريات.
ويبدو أن عناصر الفريق الجديدي المنتشية بتعادل ثمين من خارج القواعد أمام مولودية وجدة الدورة الماضية، تعي جيدا قيمة المباراة وصعوبتها، خاصة وأن الفريق الخريبكي يمر من فترة عصيبة ولم يؤمن بعد وضعيته في سلم الترتيب، وسيسعى للتصالح مع جماهيره، رغم أن المهمة ليست سهلة أمام فريق استجمع قواه وطالما قدم مباريات قوية خارج القواعد .
إلى ذلك، أكد متوسط ميدان الفريق الدكالي فيصل البختاوي، أن الدفاع الحسني الجديدي عادة ما يقدم مباريات قوية خارج القواعد، وأن المجموعة جاهزة وتحدوها رغبة جامحة للعودة بأقل الأضرار ولما لا الفوز، وتأكيد الصحوة الأخيرة .
وشدد في تصريح مقتضب خص به “بيان اليوم”، أن الفريق الجديدي يكبر مع الفرق الكبرى، وأن مباراة اليوم تختلف عن اللقاءات السابقة كون فريق أولمبيك خريبكة يريد التصالح مع جماهيره والخروج من كوكبة مؤخرة الترتيب، وهو ما يوحي بصعوبة وقوة المواجهة، لكن أعتقد أن هذه المباراة سيحسم نتيجتها الفريق الأكثر تركيزا من الناحية الذهنية والأقل أخطاء، وأن المجموعة الجديدية جاهزة لتقديم لقاء قوي، وتضع في الحسبان الظفر بالنقط الثلاثة، على حد تعبيره .
والجدير بالذكر أن المباراة ستدور أمام مدرجات فارغة استجابة لقرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب فيروس كرونا وحفاظا على سلامة الجسم الرياضي.

برنامج المباريات:

> يومه السبت:
الجيش الملكي – الفتح الرباطي (16.00)
مولودية وجدة – اتحاد طنجة (18.00)

> غدا الأحد:
أولمبيك خريبكة – د. الحسني الجديدي (15.00)

الاثنين القادم:
رجاء بني ملال – سريع وادي زم (17.00)

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top