زيدان يتغزل بمهارات بنزيمة بعد تألقه أمام فالنسيا

أعاد ريال مدريد الفارق مع برشلونة المتصدر إلى سابق عهده، بفضل هدافه الفرنسي كريم بنزيمة والعائد من الإصابة ماركو أسنسيو، مسجلي أهداف الفوز الثلاثة (3-0) على الضيف فالنسيا أول أمس الخميس، في ختام المرحلة 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ودخل النادي الملكي المباراة الثانية له منذ عودة الليغا بعد توقف منذ مارس بسبب فيروس كورونا المستجد، متخلفا بفارق خمس نقاط في المركز الثاني، عن النادي الكاتالوني الفائز على ليغانيس (2-0) الثلاثاء في المرحلة ذاتها.
لكن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان انتزع النقاط الثلاثة بفضل نجاعة هجومية في الشوط الثاني، وذلك بهدف ين من بنزيمة (61 و86) وآخر من أسنسيو (74)، في لمسته الأولى بعد دخوله أرض الملعب، عائدا بعد إصابة في الركبة تعرض لها في صيف 2019.
وواصل المهاجم الفرنسي تقديم أدائه التهديفي اللافت هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 16 هدفا في الليغا، وتقدم إلى المركز الخامس على لائحة الهدافين التاريخيين للنادي الملكي، مع 243 هدفا في مختلف المسابقات.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 62 نقطة بفارق نقطتين خلف برشلونة، ليبقي على منافسة محتدمة مع بطل الموسمين الماضيين، مع تبقي 9 مباريات لكل منهما قبل نهاية الموسم.
إلى ذلك، أكد مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان أن بنزيمة “أسكت المنتقدين”.
وقال زيدان “أداؤه كان رائعا، على غرار كامل الفريق، لكن هدفه كان بالغ الروعة”.
وتابع “نعرف انه يرتاح بقدمه اليسرى، لكن آه أن يرفع الكرة ويعلقها بهذا الشكل بقدمه اليسرى، دون أن تلمس الكرة الأرض، فهذه بصراحة لمسة مهارة معقدة للغاية”.
وأضاف زيدان عن اللاعب الذي رفع رصيده إلى 21 هدفا في 38 مباراة “من الجميل أن تشاهده، وأنا سعيد لأجله”.
وأردف قائلا “غالبا ما نرى كريم كأنه الرقم 9 في مدريد وعليه تسجيل الأهداف. لكنه لا يقوم بذلك فقط. لذا عندما يسجل، أنا سعيد لأنه يخرس أفواه بعض الناس قليلا”.
من جهته، قال بنزيمة “نعرف أن هذه المباريات بمثابة النهائي، لذا كان هاما جدا لنا وبالنسبة لي شخصيا أيضا”.
وتابع “كان هدفا جميلا، يمكنني القول إنه جميل. أقوم بهذا الأمر أحيانا في التمارين، واليوم قمت ذلك في المباراة”.
إلى ذلك، يحل النادي الملكي غدا الأحد ضيفا على ريال سوسييداد المتعثر في الفترة الأخيرة، للإبقاء على فارق نقطتين عن برشلونة في حال فوزه على إشبيلية أمس الجمعة.
وسيسعى ريال مدريد لاستغلال تراجع مستوى النادي الباسكي الذي فرط الخميس بفرصة استعادة المركز الرابع بخسارته أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس 0-2.
وتجمد رصيد سوسييداد عند 47 نقطة في المركز السادس، متخلفا بنقطتين عن أتلتيكو مدريد الرابع الذي حقق الأربعاء فوزا كبيرا على مضيفه أوساسونا بخماسية نظيفة، وبفارق الأهداف عن خيتافي الخامس.
وواصل نادي إقليم الباسك عروضه المتواضعة بعد استئناف الليغا، وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية تواليا، بعد تعادله 1-1 على أرضه مع أوساسونا الأحد في المرحلة السابقة.
من جهته، عوض ألافيس خسارته أمام اسبانيول (0-2)، ليرفع رصيده إلى 35 نقطة ويتقدم إلى المركز الثالث عشر.

Related posts

Top