داسيا تتصدر مبيعات السيارات بالمغرب

كشفت مجموعة رونو المغرب، الخميس الماضي، عن تحقيق مبيعاتها من علامة “داسيا” ما يقارب 10 آلاف سيارة، مبرزة أن حصة العلامة من السوق وصلت إلى 26.7% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.
وأضافت المجموعة، في بلاغ لها، أن حصة مبيعات داسيا من السوق بلغت خلال مارس الماضي، نسبة 27.9% وذلك في سياق انخفاض سوق سيارات الخواص بنسبة 5.5%.
وفي سياق متصل، أفاد البلاغ عينه، أن داسيا لوغان “LOGAN DACIA”، كانت السيارة الأكثر مبيعا في المغرب خلال الثلاثة شهور الأولى من عام 2022، مشيرا أنها احتلت الصدارة في منصة التتويج.
وتابع المصدر عينه، أنه تم بيع أكثر من 3777 سيارة من الموديل المصنع في مصنع صوماكا بالدار البيضاء خلال الثلاثة شهور الأولى، بزيادة تفوق 5.5٪ في الحجم مقارنة بعام 2021.
وجاء في بلاغ المجموعة أنه “فضلا عن هذا جعل إطلاق داسيا لوجان الجديدة في دجنبر 2021 المغاربة ينجذبون بشدة إلى هذا الطراز الذي يحمل علامة صنع في المغرب، والذي يقدم عرضا حديثا مع معدات تكنولوجية غير مسبوقة بأفضل علاقة للسعر والخدمة”.
من جهة أخرى، حصلت داسيا Dacia على أعلى حصة من السوق خلال الثلاثة شهور الأولى مع 3 موديلات في المراكز الخمسة الأولى من حيث المبيعات، حيث أكدت المجموعة، أن جميع موديلات العلامة تأتي في الرتبة الأولى في فئتها.
وأوضحت المجموعة أنه يتم تصنيع 4 من أصل 5 موديلات منها في مصانع طنجة والدار البيضاء، مضيفا أن داسيا سانديرو الجديدة Nouvelle Sandero Dacia تظل سيارة المدينة المفضلة لدى المغاربة بحصة 836٪ من سوق فئتها، متقّدمة بفارق كبير عن أهم منافساتها.
كما تم إطلاق داسيا داستر Duster Dacia في أكتوبر 2021، وهي تجذب المغاربة بمثانتها والعلاقة بين الجودة والسعر التي لاتنافس، كما حصلت على حصة 61.3% من سوق فئتها في الثلاث شهور الأولى من عام 2022.
وأشار البلاغ إلى أن أن لودجي تبقى السيارة الأكثر تقديرا واختيارا من قبل زبائن فئة سيارات الأجرة الكبيرة، لكنها تحظى أيضا بتموقع جديد إزاء الزبائن من الشركات: اختار 89.2% من الزبائن من هذه الفئة سيارة لودجي LODGY في الثلاث شهور الأولى للتنقل الشخصي والمهني.
ويحتفظ هذا الطراز الذي يحمل علامة صنع في المغرب، والذي يتم إنتاجه في مصنع طنجة، بوضع الاحتكار في هذا القطاع، حيث سجل نموا يزيد عن 2.6٪ مقارنة بالثلاث شهور الأولى من عام 2021.

< عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top