حققت مبيعات علامة “داسيا” رقما قياسيا في تاريخ العلامة بالمغرب، حيث سجلت ارتفاعا في حجم مبيعاتها بـ 9.2 في المائة، وتمكنت من تسويق 18 ألف و47 سيارة جديدة. وبذلك دعمت علامة “داسيا” موقعها حيث رفعت حصتها في السوق لتصل إلى 29.8 في المائة.
وعززت مجموعة “رونو المغرب” موقعها بالسوق المغربي، وواصلت ريادتها لتستحوذ على المراتب الست الأولى ضمن العلامات العشر الأولى الأكثر مبيعا، إذ تمكنت فئات “لوغان”، و”كليو”، و”دوكر” من التمركز في المراتب الثلاثة الأولى.
وتجاوزت مبيعات “كليو” حاجز 2000 سيارة خلال شهر واحد، لتعتبر بذلك العلامة الأكثر مبيعا خلال شهر أبريل بالمغرب. فيما واصلت علامتا “رونو” و”داسيا” الحفاظ على موقعيهما ضمن العلامات الأولى، سواء من حيث حجم المبيعات، أو من حيث حصة السوق.
وسجلت حصة السوق لمجموعة “رونو المغرب” ارتفاعا بـ 3.6 نقاط، لتستقر عند 45.4 في المائة، مع نهاية أبريل، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية. وبالنسبة لشهر أبريل فقد بلغت حصة السوق للمجموعة 46.9 في المائة، وتمكنت من بيع 10 آلاف و492 سيارة جديدة.
أما علامة “رونو” التي تعتبر العلامة الثانية الأكثر مبيعا ضمن علامات مجموعة “رونو المغرب” بعد علامة “داسيا”، فقد تمكنت خلال الأشهر الأربع الأولى من السنة الجارية من بيع 9500 سيارة جديدة، وهو ما رفع حصتها في السوق إلى 15.7 في المائة.
وهكذا بلغت مبيعات علامة “لوغان” 5 آلاف و21 سيارة، فيما بلغت مبيعات علامة “كليو” 4 آلاف و775 سيارة، وعلامة “دوكر” 4 آلاف و551 سيارة. أما علامة “سانديرو” فبلغت مبيعاتها 4 آلاف و367 سيارة، تلتها علامة “داستر” بتسويق ألفين و576 سيارة، ثم علامة “كونغو” بألفين و240 سيارة.
وأنهت مجموعة رونو الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية على وقع أداء جيد، حيث حققت مؤشرات ارتفاعا قياسيا من حيث المبيعات وحصص السوق، إذ بلغ حجم مبيعاتها 27 ألف و547 سيارة جديدة فيما بلغت حصتها السوقية 45.4 في المائة.
وبخصوص العلامات الأخرى، ومع نهاية أبريل الماضي، تمكنت “تيغوان” التي تنتجها “فولزفاغن” من تسويق ألف و733 سيارة، وعلامة “فييستا” التي تدخل ضمن فئات “فورد” من بيع ألف و597 سيارة. أما علامة “نيسان” فقد سوقت ألف و566 سيارة من علامتها “قشقاي”، فيما سوقت علامة هيونداي ألف و199 سيارة من علامتها “توكسون”.
حسن أنفلوس