المدرسة العتيقة أمانة الأجداد في أعناق الأحفاد

 أحيت جمعية الفردوس للتنمية بدوار أولاد سي عبد الله بن مسعود جماعة سبت سايس قيادة سايس إقليم الجديدة مؤخرا، حفلا دينيا تحت شعار “المدرسة العتيقة أمانة الأجداد في أعناق الأحفاد”.
 الحفل الديني عرف مشاركة براعم الدوار، شبابه نسائه ورجاله، من تجويد للقرآن وأمداح نبوية وذكر وتلاوة قرآن من طرف “فقراء الدوار”، وأهم ما ميز الحفل هو المشاركة النسوية لأول مرة، نساء الدوار أو فقيراته يسمع صوتهن أمام رجال القبيلة بالأمداح النبوية والذكر، في وقت كان الأمر مقتصرا على الرجال، أصوات أذهلت الجميع وكانت هذه أول تجربة لهن أمام جمهور حج من الدوار ومن خارجه، من البيضاء الجديدة ومدن أخرى، كما عرف الحفل توزيع هدايا على الفائزين في مسابقة تجويد القرآن، وتكريم بعض الفعاليات المحلية.
 ولا يفوتني بالمناسبة أن أنوه بكل الأسماء التي عملت على إنجاح الحفل بشكل أو بآخر سواء من حيث تدريب الصغار على التجويد أو تأطير النساء والشباب، الحفل كان مناسبة أيضا تم فيها إلقاء درس عن مخاطر المخدرات وضرورة معرفة الشباب لطريق دينهم الصحيح، كل هذا هو تكريس لم خلفه أجدادنا وهي فرصة لإعادة دوار أولاد سي عبد الله بن مسعود للواجهة وإحياء مجد الأجداد والحفاظ على قيمنا النبيلة. وهكذا تكون جمعية الفردوس للتنمية قد نجحت في الشعار الذي رفعته “المدرسة العتيقة أمانة في عنق الأحفاد”.
 شكرا لكل الفعاليات التي ساهمت، حتى يرى هذا النشاط النور في ظل غياب الدعم المادي الوطني والمحلي، لا يسعنا إلا أن نقول هنيئا لدوار أولاد سي عبد الله بن مسعود بشباب وشابات جمعية الفردوس وهنيئا لهم بجهود جنود الخفاء، مسيرة موفقة إن شاء الله، فتلك هي رحلة الشتاء والصيف نحو غد أفضل.

نعيمة القضيوي الإدريسي

Related posts

Top