أكادير: لقاء حول التدبير الجماعي بشراكة مع معهد أمريكي

تحتضن مدينة أكادير، يوم غد السبت لقاء حول تعزيز قدرات المستشارين المحليين بالجماعة الحضرية للمدينة في مجال الحكامة، وذلك بمبادرة من المعهد الجمهوري الدولي (الولايات المتحدة).


وذكر بلاغ للمعهد، أن هذا اللقاء سينشطه الجامعي الفلسطيني نادر سيد عزت، من جامعة بيرزيت، الذي سيلقي عرضا في موضوع «دور المستشارين الجماعيين في تعزيز المشاركة والتنمية المستدامة».
ويندرج اللقاء في إطار برنامج يروم تعزيز القدرات والعمل الجماعي لدى المنتخبين المحليين، من أجل مواكبة تفعيل مضامين الميثاق الجماعي الجديد.
وبحسب ورقة تقديمية لمكتبه بالرباط، يعد المعهد الجمهوري الدولي، منظمة غير حكومية لا تهدف إلى تحقيق الربح، تأسست سنة 1983 لتشجيع وتعزيز الديمقراطية والحريات. وتنشط هذه الهيئة في 65 بلدا عبر العالم.
وينفذ المعهد, الذي يوجد بالمغرب منذ سنة 1998، برامج تروم تعزيز قدرات الفاعلين، إن على الصعيد الوطني أو المحلي (أحزاب سياسية، منتخبون محليون، مجتمع).
وأوضح المصدر ذاته، أن تعزيز القدرات في مجال الحكامة لدى المنتخبين المحليين وتشجيع انفتاح المجالس الجماعية على المواطنين والمجتمع المدني المحلي من خلال تمكينها من آليات للتخطيط والتواصل، يشكل أحد أهم البرامج التي سطرها المعهد برسم 2010-2009.
وقد استفادت ثلاث جهات بالمملكة من هذا البرنامج, هي جهة الرباط- سلا- زمور- زعير، وطنجة- تطوان، وسوس ماسة- درعة.

Top