ألعاب التضامن الإسلامي..ثماني ميداليات لألعاب القوى والكرة الحديدية

ذهبية وبرونزية جديدة للتايكواندو وإقصاء مر لمنتخب كرة اليد

فاز العداؤون المغاربة (ذكور وإناث) بأربع ميداليات جديدة، واحدة منها ذهبية، في سباقات ألعاب القوى المدرجة، أول أمس الأربعاء، ضمن منافسات النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حاليا بمدينة “قونية” التركية.

وهكذا، فاز العداء عبد الرفيع بوعسل بالميدالية الذهبية في سباق 3000 م حواجز بتوقيت قدره 9 د و 56 ث و100/77 .

وفي سباق 800 م، توج حفيظ رزقي بالميدالية البرونزية بعد أن قطع المسافة بزمن قدره 1 د و 48 ث و100/21 .

من جانبها، فازت العداءة المغربية إكرام واعزيز بالميدالية البرونزية في سباق 3000 م حواجز بتوقيت 9 د و57 ث و 100/18، كما فازت سارة الهاشمي بالنحاسية في سباق 400 متر مستوية بزمن 54 ث و100/32 .

وفي تصريح للصحافة، قال عبد الرفيع بوعسل الحاصل على الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر حواجز، إن “هذا التتويج جاء ثمرة العمل الدؤوب والمتواصل مع مدربه كريم التلمساني الذي يشرف أيضا على تدريب البطل الأولمبي سفيان البقالي”.

وأضاف أن هذه الميدالية الذهبية، تكتسي أهمية كبيرة باعتبارها تأتي بعد عدم تحقيقه المشاركة في بطولة العالم “يوجين 2022” في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأحرز المغرب ميدالية ذهبية وبرونزيتين في رياضة التايكواندو، خلال منافسات اليوم الثاني للمسابقة التي جرت، أول أمس الأربعاء، بالقاعة المغطاة 19 ماي.

وفاز المغربي عبد الباسط وصفي بالميدالية الذهبية في رياضة التايكواندو في وزن أقل من 63 كلغ، بعد فوزه على التركي هاكان ريشبر بنتيجة 2 – 0، كما فازت صفية صالح بالميدالية البرونزية في وزن أقل من 67 كلغ، ونزهة العسل المتوجة ببرونزية أخرى في وزن أقل من 49 كلغ.

وإنهزمت صفية صالح أمام الأذربيجانية أريزوفا فريدة بنتيجة 0-2، فيما إنهزمت نزهة العسل في نصف النهائي أمام الإيرانية سلطانة غزالي (0-2).

إلى ذلك، أحرز المغرب أربع ميداليات برونزية في منافسات الكرات الحديدية التي جرت أول أمس الأربعاء.

وهكذا، فازت بشرى لفحل العلوي بالميدالية البرونزية في صنف التسديد التدريجي، فيما جاء ياسين أويناكسي في المركز الثالث في التسديد بدقة.

كما فازت بشرى لفحل العلوي وسعد الرويجل بميدالية برونزية في التسديد بالتتابع المختلط ، وكذا سعد الرويجل الذي فاز بالبرونزية في صنف التسديد التدريجي.

وأقصي المنتخب الوطني لكرة اليد، عقب إنهزامه أمام نظيره السعودي بنتيجة 25-29، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء، بالقاعة المغطاة “سيلكوكلو”.

وكان المنتخب المغربي قد أنهى الشوط الأول لصالحه بفارق هدفين (13-11)، إلا أن منتخب السعودية عاد بقوة في الشوط الثاني.

وفي تصريح للصحافة عقب المباراة، قال المدرب الوطني نور الدين بوحدوي، إن “العناصر الوطنية لعبت مباراة قوية تميزت بأداء كبير للاعبين الذين تمكنوا من إنهاء الشوط الأول لصالحهم”، مضيفا أن الفريق الوطني أضاع العديد من الفرص السانحة للتسجيل، الشيء الذي مكن منتخب السعودية من العودة إلى النتيجة.

وتابع أن “منتخب السعودية لعب هذه المباراة مع المنتخب الأول الذي يتوفر على خبرة كبيرة في هذا النوع من المسابقات”، مشيرا إلى أن الفريق المغربي يضم خمسة لاعبين، فقط شاركوا في البطولة الإفريقية والآخرين هم لاعبون جدد يلعبون للمرة الأولى مباراة بهذا الحجم.

 بيان اليوم

Related posts

Top