بعد تتويجها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة ضمن جولات الدوري الأوروبي .. إيناس لقلالش تحقق إنجازا تاريخيا للغولف المغربي

دخلت اللاعبة إيناس لقلالش تاريخ رياضة الغولف المغربي، بعد تتويجها أول أمس السبت، بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للغولف، إحدى جولات الدوري الأوروبي للسيدات.

وباتت لقلالش (24 عاما) أول لاعبة مغربية وعربية وتنمي إلى شمال إفريقيا، تحرز لقب بطولة احترافية من هذا العيار، وتضمن جائزة مالية قدرها 48 ألف و750 يورو.

وتعادلت لقلالش مع الإنجليزية ميغان ماكلارين، لتلجأ اللاعبتان إلى مباراة فاصلة حسمتها لقلالش لصالحها.

وعلقت لقلالش (باكية من الفرح) في تصريح لموقع الدوري الأوروبي “إنه شعور رائع .. ليست لدي كلمات لوصف ما حدث. كنت مندهشة لأن آخر مرة خضت فيها منافسة كانت في السويد وخسرت في الحفر الأخيرة”.

وأضافت البطلة المغربية “كنت فقط متوترة من الناحية البدنية وتفاجأت كثيرا من طريقة شعوري بدنيا اليوم. لم أتحكم في أي شيء. كنت واثقة أنا تجربتي السابقة في السويد ستساعدني اليوم، وهذا ما حصل. لقد لعبت فقط بأسلوبي بشكل جيد. وأنا سعيدة جدا بذلك”.

وتابعت لقلالش “طبعا شعرت بكثير من التوتر في مرحلة الإقصائيات، لكني قمت بضربة جيد. ومن المؤسف كيف انتهت الأمور، لأن ميغان لم يكن لها +lie+ جيد .. خضت مباراة فاصلة وتتويجا في الآن ذاته. هذا بكل تأكيد شيء سأتذكره طيلة حياتي”.

وختمت حديثها قائلة “المغرب يعمل بشكل جيد على مستوى رياضة الغولف. أعتقد أن تتويج مغربي في بطولة كبرى كهذه، سيكون مهما للبلد والعالم العربي بشكل عام”.

من جانبه، وصفت ميغان التي ستحصل على جائزة قدرها 29250 يورو، لقلالش بـ “اللاعبة العظيمة”، مؤكدة أنها استحقت الفوز بهذه البطولة.

ورغم أنها دخلت عالم الاحتراف فقط قبل 9 أشهر، نجحت لقلالش في تحقيق صعود صاروخي في مسيرتها بإحراز لقب واحدة من أهم بطولات الغولف في الدوري الأوروبي.

وبعد هذا الإنجاز، سيتعين على البطلة المغربية رفع سقف طموحاتها للاستمرار في حصد الألقاب، خاصة أنها ستحظى بدعم كبير من الجامعة الملكية المغربية للغولف وكافة المغاربة.

ويرتقب أن تشارك لقلالش بين 22 و25 شتنبر الجاري في بطولة “كي بي إم جي” المفتوحة للسيدات بأيرلندا، والبالغ قيمة جوائزها 400 يورو.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top