الأسود تواصل الاستعداد بالدار البيضاء لموقعة الإياب

يواصل المنتخب الوطني تحضيراته للمباراة المرتقبة ضد نظيره الكونغولي غدا الثلاثاء بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء برسم إياب الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، في وقت طالب الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش المغاربة بدعم غير مشروط في هذه المواجهة.

واكتفت كتيبة “أسود الأطلس” بتعادل إيجابي (1-1) في مباراة الذهاب التي جرت يوم الجمعة الماضي بملعب “الشهداء” بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

وبعد عودتهم فجر السبت الماضي، باشر اللاعبون التداريب مساء ذات اليوم بملعب فريق الراسينغ البيضاوي “الأب جيكو”، في انتظار أن يخوضوا مساء اليوم الاثنين حصة تدريبية أخيرة على أرضية مركب محمد الخامس.

وفضل الناخب الوطني البقاء في العاصمة الاقتصادية وخوض التداريب بها وعدم العودة إلى مركب محمد السادس بالمعمورة، حفاظا على تركيز لاعبيه قبل المواجهة المصيرية ناهيك عن رغبته في تفادي إرهاق سفر في يوم المباراة.

وتعد مباراة الغد حاسمة في تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، ويكفيه الفوز على المنتخب الكونغولي بأي نتيجة أو التعادل السلبي في أسوإ الأحول لينجح في ذلك.

إلى ذلك، طالب خاليلوزيتش في تصريح لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الجمهور المغربي بدعم لا مشروط لـ “أسود الأطلس” في مباراة ستكون هي الأولى أمام الأنصار منذ أزيد من سنتين بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وقال خاليلوزيتش “بعد التعادل في الذهاب ضد الكونغو، ما تزال أمامنا 90 دقيقة لضمان التأهل إلى المونديال. لم نتأهل بعد وإن كنا قد عدنا بنتيجة جيدة رغم بعض الصعوبات. أتمنى أن نلعب بشكل أفضل”.

وأضاف المدرب البوسني “ننتظر منكم دعما غير مشروط من لكي نفوز سوية بهذه المباراة ونتأهل إلى كأس العالم. أعتمد عليكم. ديما ديما مغرب”.

يذكر أن آخر مباراة للمنتخب الوطني بحضور الجمهور كانت في 15 أكتوبر 2019 ضد منتخب الغابون بملعب طنجة الكبير، قبل أن تتوقف المنافسات الكروية نهائيا في مارس 2020 بسبب الجائحة، لتعود لاحقا ولكن دون جماهير.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top