الجيش يتأهل إلى الدور التمهيدي لكأس “الكاف”

تمكن فريق الجيش الملكي من التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بعد أن انتزع تعادلا سلبيا من مضيفه نادي إف. سي. بافلز البنيني، في المباراة التي جمعتهما أول أمس السبت على أرضية ملعب “الصداقة” بالعاصمة كوتونو.
واستفاد الفريق العسكري العائد إلى المنافسات القارية بعد غياب لقرابة 7 أعوام، من فوزه قبل أسبوع في مدينة الرباط برسم لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لواحد.
ونجحت كتيبة المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك في الحفاظ على شباك الحارس أيوب لكرد نظيفة، من خلال اعتماد خطة دفاعية محكمة مع التكتل في متوسط الميدان و القيام بين الفينة والأخرى بهجومات مضادة خاطفة .
وكانت الأهداف الثلاثة من توقيع زكريا فاتي وحمزة مجاهد وأنور ترخات، فيما وقع هدف الفريق البينيني رولان بياكو.
وبهذا سيواجه الجيش في الدور المقبل نادي شبيبة القبايل الجزائري.
إلى ذلك، شدد قال فاندنبروك على أن فريقه يستحق التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني.
وقال فاندنبروك في ندوة صحفية بعد المباراة: “لم أكن مضطرا للاندفاع، لأننا فزنا في الذهاب، انتظرنا أن يضغط علينا الفريق البنيني في الربع ساعة الأول، لا ننسى أن أغلب اللاعبين يخوضون تجربتهم الأولى في إفريقيا”.
وأشار المدرب البلجيكي إلى أن قلة التجربة والضغط دفعا اللاعبين للتراجع في بعض فترات المباراة.
وتابع فاندنبروك “يجب أن أشكر اللاعبين على جهودهم، لقد لعبنا في الثانية زوالا حيث الحرارة مرتفعة، شخصيا كنت أعاني من ارتفاعها على دكة الاحتياط، فما بالك باللاعبين”.
وأردف “أنا مقتنع بحضورنا الدفاعي، بينما كان بالإمكان أن نقدم الأفضل في الوسط والهجوم”.
وحول مواجهة شبيبة القبايل، قال فاندنبروك “سنخوص 4 مباريات في الدوري قبل مواجهة الشبيبة، لكنها ستكون مباراة مختلفة واختبارا جيدا”.
وأضاف “الكرة الجزائرية لها مكانتها إفريقيا، أعتقد أننا قادرون على تسجيل نتيجة إيجابية على ملعبنا والتأهل أيضا، إذا لعبنا بنفس طريقة اليوم”.

Related posts

Top