ترامب يأمر بإجراء تحقيق شامل في قضية مستشار الأمن القومي الأمريكي مايكل فلين

قال البيت الأبيض، أمس الأربعاء، إن قضية استقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي مايكل فلين تعود إلى «فقدان الثقة به»، مشيرا إلى أن الرئيس دونالد ترامب، وجه بإجراء تحقيق شامل في المسألة.
وقال المتحدث باسم الابيض شون سبايسر، «إن فلين ضلل الإدارة الامريكية» وإن الرئيس دونالد ترامب وجه بإجراء تحقيق شامل حول المسألة والذي خلص إلى أن فلين «لم يرتكب مخالفة قانونية ولكنه لم يعد محل ثقة». وأشار إلى أن ترامب لديه مخاوف من قيام موظفين حكوميين بتسريب معلومات حول نشاطات إدارته، مؤكدا أنه سيتخذ الإجراءات الضرورية لمنع هذه التسريبات.
بدوره، اعتبر رئيس مجلس النواب الامريكي بول رايان، ان ترامب اتخذ القرار الصحيح بشأن استقالة مايكل فلين بعد تقارير حول محادثات أجراها مع السفير الروسي في واشنطن قبل تنصيب ترامب، معبرا عن اعتقاده بأن الإدارة الأمريكية ستوضح الملابسات الخاصة باستقالة فلين في الأيام المقبلة.
وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي، قدم في وقت سابق استقالته، وسط جدل حول «معلومات مجتزأة» قدمها لمسؤولين في الإدارة الأمريكية تتعلق بمحادثات مع السفير الروسي في بلاده سيرغي كيسلياك قبل تنصيب ترامب.
وكشفت صحيفتا «واشنطن بوست» و»نيويورك تايمز» الأمريكيتين يوم الجمعة الماضي، عن محادثات أجراها فلين مع السفير الروسي بشأن العقوبات الأمريكية على روسيا وهو ما أدى إلى استقالة الجنرال المتقاعد بعد أقل من شهر على تسلمه مهامه.

Related posts

Top