خاليلوزيتش يختبر أسوده ضد ليبيا

يواجه المنتخب الوطني اليوم الجمعة (السابعة مساء) نظيره الليبي في مباراة ودية بملعب وجدة الشرفي في إطار التحضير لتصفيات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.
ويلتقي المنتخب الوطني بموريتانيا لحساب المجموعة الخامسة في أولى جولات التصفيات شهر نونبر المقبل، بينما تخوض ليبيا اختبارا صعبا أمام تونس عن المجموعة العاشرة.
وهي المباراة الثالثة تحت إشراف الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش بعد وديتين أمام منتخبي بوركينافاسو (1-1) والنيجر (1-0) بمراكش في شتنبر الماضي.
وسيكون هذا اللقاء فرصة جديدة أمام خاليلوزيتش لوضع معالم التشكيلة التي تخوض غمار تصفيات “الكان 2021” رغم تعرض مجموعة من أبرز لاعبيه لأسباب مختلفة.
وسيفتقد المدرب البوسني خدمات كل من حكيم زياش بسبب الإرهاق ورومان سايس وعادل تاعرابت وأشرف حكيمي ونصير مزراوي ونبيل درار وفؤاد شفيق.
من جهة، واصل المهاجم عبد الرزاق حمد الله تعنته ورفض تلبية دعوة خاليلوزيتش، بينما جدد كيفن مالكويت اعتذاره عن اللعب للمغرب طمعا في توصله بتمثيل منتخب فرنسا.
واضطر الناخب الوطني إلى الاستنجاد بخدمات عمر القادوري الذي لم يرتد قميص الأسود منذ أكثر من عامين، والمهدي كارسيلا ووليد الكرتي وعبد الكريم باعدي.
وشدد خاليلوزيتش على أهمية وديتي ليبيا والغابون، مبرزا أنه حث لاعبيه على ضرورة تقديم أداء جيد وتحقيق الفوز أمام الجماهير المغربية التي ستحج بكثافة بوجدة وطنجة.
وستكون مباراة اليوم هي الثانية عشرة في تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث فاز المغرب في 5 مناسبات وانتصرت ليبيا مرتين، بينما انتهت 4 مباريات بنتيجة التعادل.
يذكر أن المباراة ستجرى بشبابيك مغلقة بعد نفاذ التذاكر والمقدرة بـ 18 ألف تذكرة، في أول مباراة لـ “أسود الأطلس” بوجدة منذ ما يناهز الـ40 سنة.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top