دياز يعود لتداريب “المرينغي” قبل مواجهة الكلاسيكو

شارك الدولي المغربي، إبراهيم دياز، في جزء من التدريبات الجماعية لريال مدريد أول أمس الأربعاء، استعدادا للكلاسيكو المرتقب ضد برشلونة، المقرر يوم السبت المقبل في الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن اللاعب المغربي الذي يمر بالمراحل الأخيرة من التعافي من تمزق في العضلة الضامة اليمنى، تعرض له في منتصف شتنبر الماضي، قد ينضم لتشكيلة النادي الملكي لهذه المواجهة، شريطة ألا يواجه أي مشاكل بدنية في الأيام المقبلة.

وتأتي إمكانية ضمه إلى تشكيلة كارلو أنشيلوتي في ظل العديد من الغيابات، أبرزها غياب المهاجم البرازيلي رودريغو غوس، الذي تعرض لإصابة في العضلة الضامة اليسرى في المباراة التي فاز بها الفريق، الثلاثاء الماضي، على ملعبه أمام بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، بنتيجة 5-2.

ومن جانبها، أكدت صحيفة “آس” الإسبانية، أن دياز عاد إلى التدريبات الجماعية مع فريقه ريال مدريد، حيث شارك في الجلسة التدريبية التي كانت مفتوحة للإعلام لمدة 15 دقيقة، وذلك عقب الندوة الصحفية الذي عقده المدرب كارلو أنشيلوتي استعدادا لمباراة بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا.

ورغم عدم انضمامه للفريق لمواجهة سيلتا فيغو، إلا أن تسارع وتيرة تعافيه ينشر التفاؤل بين مشجعي الفريق، فإذا استمرت الأمور في الاتجاه الصحيح، فإن إبراهيم دياز سيكون ضمن التشكيلة الأساسية في مباراة الكلاسيكو، مما يوفر خيارا هجوميا إضافيا لفريق ريال مدريد الذي يسعى للتفوق على غريمه التقليدي برشلونة.

وغاب أن إبراهيم دياز أيضا عن “أسود الأطلس” في مواجهتي إفريقيا الوسطى بوجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، لكنه ارتأى الحضور لمساندة زملائه من المدرجات.

ومن المقرر أن يخضع رودريغو للمزيد من الفحوصات يوم الخميس لتحديد طبيعة إصابته ومدى خطورتها، وهو ما قد يفتح الباب أمام مشاركة إبراهيم دياز في الهجوم.

بدوره، لن يكون الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، المصاب أيضا في العضلة الضامة للساق اليسرى، متاحا للكلاسيكو، كما يغيب كل من ديفيد ألابا وداني كارفاخال لإصابتهما في الركبة.

وعلى الرغم من هذه الغيابات، أشرف كارلو أنشيلوتي على حصة تدريبية للاعبي الفريق الأول الذين سيخوضون المباراة ضد دورتموند، حيث ركزوا على تمارين استعادة اللياقة البدنية.

Top