عقوبات رادعة في حق فريق الجيش بعد “شغب الأحد”

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الاثنين، عقوبات قاسية في حق فريق الجيش الملكي، بعد أحداث الشغب التي رافقت مواجهة دور سدس عشر نهائي كأس العرش 2021-2020 أمام المغرب الرياضي الفاسي.
وأكدت ذات اللجنة في بلاغ توصلت جريدة “بيان اليوم” بنسخة منه، أنه سيكون لزاما على ممثل مدينة الرباط إجراء باقي مبارياته داخل الميدان بدون حضور جماهيري “ويكلو”، مع منع أنصاره من حضور مبارياته خارج الميدان، طبقا للفصول 36 و60 و76 و105 من مدونة التأديب.
وتضمن نفس البلاغ، تحميل النادي العسكري إصلاح كافة الأضرار التي لحقت بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد تقييم حجمها باعتباره الفريق المستضيف والمسؤول عن التنظيم، وذلك طبقا للفصل 22 من قانون المنافسات والفصل 105 من مدونة التأديب.
وغرمت لجنة التأديب الجيش الملكي بأداء 12 مليون سنتيم، بعد رمي جماهيره الحجارة وأشياء صلبة، واقتحامها لأرضية الملعب، إضافة إلى استعمالها للشهب الاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.
إلى ذلك، حكمت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية بخوض المغرب الفاسي لمباراتين داخل الميدان بدون جمهور “ويكلو”، وذلك بسبب سلوك جماهيره التي اقتحمت أرضية الملعب بعد نهاية المباراة، واستعمال الشهب والرشق بالحجارة، وذلك طبقا للفصول 60 و76 و105 من مدونة التأديب.
وسيكون المكتب المسير للماص ملزما بأداء مبلغ 12 مليون سنتيم للجنة التأديب، بعد رمي الجماهير الحجارة وأشياء صلبة واقتحامها لأرضية الملعب، علاوة على استعمالها للشهب الاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.
جدير بالذكر، أن الشغب قد أفسد مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي، الشيء الذي جعل الفرجة تنتقل من اللاعبين إلى الجماهير التي احتلت أرضية ميدان المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط والتي أصابت حسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، العديد من رجال السلطات بجروح متفاوتة الخطورة، إضافة إلى تكسير وتخريب أغلب مرافق وتجهيزات ومعدات ملعب الرباط.

< عادل غرباوي

Related posts

Top