في إحاطة للمجلس علما بمجلس المستشارين

عبد اللطيف أعمو: القرار الصادر عن البرلمان الإسباني .. مساس بالسيادة الوطنية

طبقا للمادة 128 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين تقدم المستشار عبد اللطيف أعمو باسم فريق التحالف الإشتراكي بمجلس المستشارين بإحاطة المجلس علما حول الملتمس الذي رفع إلى المغرب لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الموجودين في أحد معتقلات المملكة المغربية. وهو الملتمس الذي صادقت عليه لجنة الشؤون السياسية في البرلمان الإسباني يوم 30 أبريل الماضي، الأمر الذي اعتبره السيد المستشار تدخلا في شؤون داخلية لبلد عضو في الأمم المتحدة وكامل السيادة ، وبلد له قانون يحترم وقضاء وبرلمان.
في نفس السياق أشار السيد المستشار أن القضاء المغربي له سلطة  ويلعب دوره كاملا في حماية حقوق كل المواطنين المغاربة بما فيهم المعتقلين، مطالبا البرلمان المغربي بعدم السماح لأي دولة بالتداول في شؤون تهم بلدنا لاعتبار ذلك فيه مساس بالسيادة الوطنية.
كما وجه عبد اللطيف اعمو نداءه إلى السيدات والسادة البرلمانيين في الغرفتين بالتحرك سريعا والدخول في حلبة الصراع حتى لاتنقلب الأمور ويصبح  الفراغ الموجود في هذا المستوى فراغا يستغل ضد البرلمان خاصة وأن الأمر له علاقة بالقضية الوطنية، التي تاخد مكانا أقوى في الديبلوماسية البرلمانية.
كما ناشد الحكومة بالتوجه نحو إعطاء الديبلوماسي الشعبية المكانة التي تليق بها حتى لايترك المجال مفتوحا لخصوم وحدتنا الترابية، مذكرا بالزيارة التي قام بها البرلمان الجزائري لمخيمات تندوف، مما يستدعي ضرورة الإنتباه واليقضة.

Top