قمة الجولة 12 بين الرجاء وبركان تنتهي متعادلة

انتهت المباراة التي جمعت بين فريقي نهضة بركان وضيفه الرجاء البيضاوي، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، أول أمس الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبركان، برسم مؤجل الدورة الـ 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.
وافتتح النادي الأخضر التسجيل عبر هدف لاعبه نوفل الزرهوني (د 17)، قبل أن يدون يوسف الفحلي (د 87) هدف التعادل للنهضة البركانية.
وبهذا التعادل، بات الفريق البرتقالي يحتل المركز الثالث برصيد 22 نقطة، فيما حافظ الرجاء على مركزه الثاني برصيد 24 نقطة، خلف الجيش الملكي المتصدر بـ 26 نقطة.
ومن جانبه، أكد جوزيف زينباور، مدرب الرجاء البيضاوي، أن لاعبيه قدموا النصف الأول من المباراة بشكل جيد، في المواجهة التي تعادل فيها الفريق الأخضر أمام نهضة بركان (1-1).
وقال زينباور في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “الشوط الأول كان جيدا، وسعيد بطريقة لعب اللاعبين.. سجلنا وصنعنا الكثير من الفرص.. قمنا بهجمتين أو ثلاثة هجمات مضادة بشكل جيد، لكنها افتقدت للفعالية في اللمسة الأخيرة”.
وتابع نفس المتحدث، “سنغلق هذه المباراة كان من الممكن أن نقتل المقابلة في الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني تغير الأمر ورأينا أن لاعبي نهضة بركان لديهم الجودة، وبعد تلقيهم للبطاقة الحمراء لم ننجح في استغلال هذا الظرف لصالحنا”.
واختتم مدرب الرجاء “دافعنا بشكل جيد جدا، لم نمنح نهضة بركان فرصا كثيرة من أجل التسجيل.. نحن ضيعنا الكثير من الفرص لكن هذه هي كرة القدم، وسوف نتعلم من هذه المباراة”.
في حين، أعرب الإطار الوطني أمين الكرمة، مدرب نهضة بركان، عن رضاه للأداء الذي ظهر به فريقه في المباراة التي تعادل فيها مع الرجاء الرياضي (1-1).
وقال الكرمة في الندوة الصحفية التي تلت المواجهة، “كنا نستحق الفوز، لعبنا 7 مباريات في ظرف 25 يوما مع المسافات التي نقطعها في سفرنا، وقمنا بعملية حسابية بسيطة وجدنا أن 7 أيام لم ينم فيها اللاعبون نوما عاديا ورغم ذلك لا أدخلها في خانة الأعذار”.
وأضاف الكرمة، “أتمنى أن يحضر الجمهور بكثافة إلى الملعب دائما وأعدهم أننا سنقاتل من أجلهم.. أنا راض على مجموعتي وقادرون على الذهاب بعيدا في كل المسابقات”.
وختم مدرب نهضة بركان، “تفاجأت اليوم بالطريقة التي لعب بها الرجاء، فلم يكن الفريق الذي انتظرته بنسبة استحواذ كبيرة، حيث اعتمدوا على الهجمات المرتدة”.

عادل غرباوي

Top