“كاف” يحدد موعد السوبر الإفريقي بين الرجاء والأهلي

قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أول أمس الاثنين، إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الرجاء البيضاوي والأهلي المصري، في الـ 22 من شهر دجنبر الجاري، على أرضية جاسم بن حمد بنادي السد، بالعاصمة القطرية الدوحة.
وأوضح بلاغ مقتضب لـ”كاف”، أن الإتحاد القاري استقر على تقديم مواجهة السوبر الإفريقي بين قطبي الكرة المصرية والمغربية 48 ساعة عن موعدها المسبق، بعدما حدد في وقت سابق موعد إجراء المواجهة في الـ 24 من الشهر ذاته.
ويعتبر الأهلي المصري أكثر الأندية تتويجا بقلب المسابقة، إذ تقمص دور البطل في 7 مناسبات في سنوات 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014 و2021، في حين يملك الرجاء البيضاوي لقبين اثنين فاز بهما سنتي 2000 و2019.
إلى ذلك، أعطى الإتحاد الإفريقي “كاف” الضوء الأخضر لطرفي مباراة السوبر الإفريقي من أجل إضافة لاعبين جدد في اللوائح النهائية، ابتداء من الـ 15 من شهر دجنبر الجاري، بدلا من يناير القادم، كما كان معمولا به في النسخ الماضية.
ويرغب ناديي الرجاء والأهلي في الاستفادة من خدمات اللاعبين الجديد اللذين سيتم انتدابهم خلال فترة الانتقالات الشتوية، في وقت سيكون الحوار بين المدرسة البلجيكية الممثلة بمارك ويلموتس، والمدرسة الجنوب إفريقية بقيادة بيتسو موسيماني.
ويدخل الأهلي المصري مباراة السوبر الإفريقي، بصفته بطل بطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما يشارك الرجاء البيضاوي بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.
جدير بالذكر، أن الفائز بلقب بطولة كأس السوبر الأفريقي سيحصل بها على 200 ألف دولار (ما يقارب 200 مليون سنتيم)، بينما الخاسر سيحصل على 150 ألف دولار (ما يناهز 150 مليون سنتيم).

عادل غرباوي

Related posts

Top