كيف تختارين ألوان ملابسك؟

تحتارين أحيانا في اختيار الملابس المناسبة لبشرتك، فأحيانا تكون طلتك مشرقة وبهية وفي أحيان أخرى تكون طلتك غير مرضية، لكون اختيار الألوان المناسبة لبشرتك عامل أساسي في إظهار أناقة كل سيدة، فاختيار المرأة لألوان ملابسها بذوق رفيع يضفي النضارة على وجهها والمزيد من الجمال على مظهرها. فيما يلي بعض النصائح الخاصة باختيار الألوان المناسبة حسب لون بشرتك.
هناك ثلاث مجموعات لألوان البشرة، وهي المجموعة الدافئة الباردة والمحايدة. ولتحديد المجموعة التي ينتمي إليها لون بشرتك، كل ما عليك فعله هو مراقبة لون البشرة في ضوء عال مع الاستعانة بإكسسوار ذهبي وآخر فضي: قفي أمام المرآة، واجعلي الإكسسوار يلامس بشرة الوجه، فإذا كانت بشرتك تبدو أفضل مع المجوهرات الذهبية فهذا يعني أنك تمتلكين بشرة دافئة أما إذا كانت تبدو أفضل حالا مع المجوهرات الفضية، فهذا يعني أنك من أصحاب البشرة الباردة. أما البشرة المحايدة، فهي التي تكون في أفضل حال مع النوعين.
عند تحديد لون البشرة، يمكنك معرفة ألوان الملابس التي تتناسب أكثر معها بحيث تعزز من إشراقتها وجاذبيتها . فالبشرة الدافئة – القمحية تناسبها درجات الأحمر، البرتقالي، الأصفر والبني الداكن. والبشرة الباردة – البيضاء تناسبها ألوان البنفسجي والوردي والأزرق والأخضر. أما صاحبات البشرة محايدة اللون فهن محظوظات حيث تلائمهن جميع الألوان.
لكن لابد من الإشارة أن هذه القوائم عن درجات الألوان المناسبة لكل لون بشرة ليست قواعد مسلما بها، وإنما اجتهادات خبراء الموضة لتساعدك في الظهور بأفضل إطلالة. وهذا لا يمنع من أنه يمكنك الاختيار من بين درجات الألوان المختلفة بما يتناسب مع ذوقك الخاص وانطباعات المحيطين بك.
وإذا كنت تميلين للون ما واكتشفت بعد قراءة هذا المقال أنه لا يلائم لبشرتك، فابحثي في الدرجات المختلفة للون سواء الداكنة أو الفاتحة فستجدين منها ما يبدو رائعا مع طبيعة بشرتك.
اختيار الملابس
أهم نقطة ينبغي ان تضعيها في اعتبارك يا عزيزتي هي ارتياحك للون عند اختيار الملابس. فاللون الذي تشعرين أنك اجمل فيه، واللون الذي يجعل وجهك مشرقا ويمنحك إحساسا بالثقة ويضيف إلى جمالك، هو اللون الذي ينبغي أن يكون قرارك عند اختيار الملابس.
أولا، قومي بتجربة أي لون تختارينه على وجهك في إضاءة جيدة قبل شراء الملابس أو الإيشارب، واسألي من حولك ما هو تأثير هذا اللون على مظهرك. كذلك استعيني بذوقك الشخصي للإجابة عن هذا السؤال، ولا تترددي في وضع اللون بجانب وجهك لبعض الوقت حتى تصلى إلى نتائج مرضية.
إذا كانت بشرتك فاتحة اللون فاستبعدي الألوان الفاتحة مثل الأبيض والسماوي، وكذلك الألوان اللامعة حتى لا تبدين شاحبة اللون. وهناك ألوان يمكنك ارتداؤها بمختلف درجاتها مثل الأزرق والبني. ويمكنك أيضا الاختيار بين ألوان الطبيعة المتنوعة مثل الدرجات الأنيقة من الأخضر والبرتقالي والأصفر، كما يمكنك ارتداء اللون الأحمر دون قلق.
وإذا كنت من صاحبات البشرة السمراء فمن المفيد لك اختيار الألوان الفاتحة مثل الوردي الفاتح والأبيض والسماوي، وتجنبى الألوان الداكنة وخاصة البني الغامق والأسود والقرمزي والبنفسجي، أما إذا كنت تحبين ارتداء هذه الألوان فيجب مزجها بألوان فاتحة. ويفضل لك الابتعاد عن الألوان النارية مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر لأنها قد تسبب شحوب للبشرة.
صاحبات البشرة القمحية هن الأسعد حظا والأكثر حرية في اختيار ألوانهن المفضلة، فيمكنهن اختيار ألوان فاتحة أو داكنة، ويظهرن رائعات في درجات الأزرق والبيج والوردي والأخضر الهادئ وحتى الأحمر الذى يحمل جرأة والتي تحاول تجنبها بعض السيدات والفتيات.
وحتى إذا شعرت بأن لونا معينا يناسب بشرتك بشكل ملحوظ فيجب ألا تكرري شراء الكثير من قطع الملابس من نفس اللون، فالتكرار لا يعكس تجددك وحيويتك. لذلك حاولي التنويع في اختياراتك بين الألوان المختلفة مع المحافظة على ما يناسبك فيها.
قد تفضلين خوض تجربة ارتداء لون جديد أحيانا، وعندما تفعلين ذلك حاولي استبعاد درجات الألوان التي تظهر شحوب الوجه واستعيني بدرجات رقيقة وهادئة تضفى عليك الأناقة والإشراق.
حاولي أيضا أن تنوعي في اختيار ألوان الملابس المناسبة للون بشرتك حسب فصول السنة الأربعة.. الألوان الفاتحة في الصيف والألوان الغامقة في الشتاء، مع الحفاظ على تنسيق ألوان الملابس التي ترتدينها من أعلى مع الملابس التي ترتدينها من أسفل، ومع أخذ ألوان الموضة السائدة في الاعتبار حتى تكوني مسايرة لألوان الموضة الحديثة. والمعرفة بخطوط الموضة أمر سهل ومتاح للجميع. يكفي أن تتابعي إحد المجلات أو مواقع الموضة العالمية ولو مرة كل شهر أو شهرين لتكوني على علم بالجديد في عالم الموضة. لكن بالتأكيد يبقى ذوقك هو أساس اختيارتك ، فلا تحاولي مجاراة ألوان الموضة إن كانت لا تتلاءم مع لون بشرتك واختاري فقط ما يناسبك ليزيد من جمالك وتألقك وأنوثتك.
 وأخيرا، عند اختيار الملابس، لا بد أيضا من الأخذ بعين الاعتبار لبعض العناصر الأخرى المتداخلة والتي تلعب أيضا دورها في استكمل أناقتك، ومنها لون الشعر وشكل الجسم، ونوعية المناسبة، فالألوان التي تلائمك في ضوء النهار قد لا تكون مناسبة لسهرة ليلية مع الأصدقاء، والألوان المناسبة في حفلات الزفاف ليست نفسها الملائمة للقاء عمل مثلا.. كما ننصحك بألا تكوني، بصفة عامة، صاحبة أسلوب واحد أو نمط مكرر، حتى وإن اختلفت ألوانه وحتى إن كنت تشعرين أن هذا النمط هو الأنسب لك. كي تكوني متألقة باستمرار ومتجددة في مظهرك عليك بالتنويع في ازيائك باستمرار، ليس في الألوان فقط  بل أيضا في الموديلات، حسب ما يناسب ذوقك وشخصيتك، وبما لا يتنافى مع الذوق العام السائد كذلك.

Related posts

Top