لاعب الرجاء في حوار لـ: بيان اليوم

قال ليما مابيدي لاعب فريق الرجاء الرياضي، «إن المجموعة الرجاوية كانت تمني النفس في الفوز بمباراة الديربي التي تبقى لها طقوس خاصة، كما يعرف الجميع».
وأضاف مابيدي في حوار أجرته معه «بيان اليوم»، أن بالرغم من المشاكل المتراكمة التي توالت على الرجاء هذا الموسم، تمكن النادي من تقديم موسم في المستوى، مشيرا، أن الفريق سيواصل المنافسة على المراتب الثلاث الأولى.
وأوضح لاعب الرجاء الرياضي، أن المنتخب المغربي سيعمل في مونديال روسيا 2018، على تقديم مستويات جيدة، متمنيا، أن يمر أسود الأطلس إلى دور الثمن، ولما لا الذهاب إلى أبعد دور ممكن.
وأكد ذات المتحدث، أن الرجاء سيخوض مباراة إياب الدور الفاصل من كأس الكاف للمرور إلى دور المجموعات، مشيدا، بالمدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو الذي تمكن من فرض أسلوب لعبه على المجموعة الرجاوية.
وختم ليما مابيدي حديثه لـ «بيان اليوم»، عبر دعوته لكافة الجماهير الرجاوية مواصلة مساندة الفريق الذي ما زال ينافس على واجهتي البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب وكأس الكونفدرالية الافريقية.

< في بادئ الأمر، تحدث لي عن مباراة الديربي أمام الوداد والتي انتهت بالتعادل الإيجابي؟
> مباراة الديربي البيضاوي أمام الوداد كانت مهمة بالنسبة لنا، حيث أن كل اللاعبين كانوا واعيين بقيمة وحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.. وكمجموعة كنا نمني النفس في الخروج منتصرين في مباراة الديربي التي تجري في طقوس خاصة، لكن لم نستطع تحقيق نتيجة الفوز واكتفينا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثلة.
وكما تابع الجميع تمكنا في آخر دقائق المباراة من اقتناص نقطة التعادل في مواجهة لعبناها في الشوط الثاني منقوصي العدد، بعد طرد اللاعب زكرياء حذراف..
وفي الحقيقة لم يقدم الفريق كل المقومات التي يمتلكها، حيث لم نستطع فرض أسلوب لعبنا في معظم دقائق المباراة.. وأتمنى أن نحقق نتيجة الفوز في باقي المباريات من أجل إسعاد الجماهير الرجاوية التي تساندنا أينما حل الفريق وارتحل.

< هل ترى أن الرجاء الرياضي ضيع هدف انتصار الديربي في آخر دقائق المباراة، خاصة بعد هدف التعادل؟
> كما قلت لك سابقا، لم يستطع لاعبو فريق الرجاء الرياضي من فرض إيقاع لعبهم في المباراة، حيث قدمنا شوط أولا لا بأس به وثان في المستوى المطلوب.. وسنواصل رفقة المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو العمل على الجانب التقني والبدني في التداريب اليومية، لتجاوز هذا المشكل التي خلقته النتائج المتذبذبة الأخيرة.
وبالرغم من النتائج سواء أكانت سلبية أو إيجابية، تبقى فلسفة الرجاء هي نفسها التي كانت على مر التاريخ والمستمدة من طريقة لعبها لكرة القدم بطريقة سلسة.

< في نظرك، هل يمكن أن نتحدث عن عزم الرجاء المنافسة على لقب البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب؟
> الهدف الأول الذي يمكن أن أقول هو المنافسة على لقب البطولة، لكن لم تتبقى لنا سوى ست مباريات.. وإن استطعنا أن نفوز في أغلبية المباريات من المرتقب أن نحتل المراتب الثلاثة الأولى، لضمان مشاركة إفريقية سواء بكأس الكاف أو دوري أبطال إفريقيا أو المنافسة على لقب البطولة الاحترافية.
وبالرغم من المشاكل التي عشنا على وقعها منذ بداية الموسم الحالي، قدمت المجموعة الرجاوية الكثير من المباريات في المستوى، لكن يبقى عامل الحظ هو الذي يقول كلمته في أغلب الأحيان.

< ما المتغيرات التي أضافها المدرب الاسباني كارلوس غاريدو في تشكيلة وطريقة لعب الرجاء الرياضي؟
> المدرب الاسباني غاريدو يعتبر من أجود المدربين في البطولة الاحترافية هذا الموسم، وكل مدرب يملك طريقة لعبه الخاصة.. ويتوجب علينا أن نلتزم بكل التطبيقات والشروحات التي يلقنها المدرب الاسباني للاعبي الرجاء خلال التدريبات.. ويعتبر غاريدو هو صاحب الكلمة الأول والأخير خلال التشكيل والطريقة التي يريد خوض بها المباريات الرسمية.
ويعمل المدرب بالطريقة التي يراها مناسبة والتشكيل الذي يتوفر عليه، الشيء الذي يتطلب بعض الوقت من التعرف على نتيجة العمل.. ولحسن الحظ غادرتنا العديد من العناصر مؤخرا منهم انتقل إلى فرق آخرى أو في فترة إعارة.. وسنحاول الاشتغال أكثر وأكثر وفق البرنامج وفكر المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو.

< كيف سيسير الرجاء في ظل تواضعه نتائجه الأخيرة باقي مباريات البطولة الاحترافية؟
> سنحاول أخذ كل مباراة على حذى، لأن منافسات البطولة لم تبقى فيها إلا ست مباريات، وسنعمل على إسعاد الجماهير الرجاوية التي لطالما ساندتنا في السراء والضراء.. وأتمنى أن نواصل تطبيق الخطة التي يريد غاريدو أن نخوض بها المباريات، وذلك بغية تحقيق نتيجة الانتصار في ظرفية تبقى حساسة للاعبي والطاقم التقني للفريق بحكم لعبنا على واجهتي البطولة الاحترافية وكأس الكونفدرالية الافريقية.

< ما هي حظوظ المنتخب المغربي المشارك في مونديال روسيا صيف 2018؟
>في عالم كرة القدم، لا يمكن أن تستصغر أي فريق وأنا متأكد أن المنتخب المغربي سيقدم مباريات في المستوى المطلوب بالرغم من تواجده في مجموعة تضم كلا من إسبانيا وإيران والبرتغال.. ويتوفر أسود الأطلس على منتخب قوي ويلعبون بشكل جيد.
وأريد أن أؤكد أن المنتخب المغربي في حالة ما إذا تمكن من الفوز في المبارتين الأولتين، ستكون له كامل الحظوظ في المرور إلى الدور الثاني من المونديال الروسي.، ولما لا الذهاب بعيدا في هذه المسابقة العالمية.

< كيف ستخوض المجموعة الرجاوية مباراة إياب الدور الفاصل من كأس الكاف أمام زاناكو الزامبي؟
>إلى حدود الساعة لا يمكن أن نقول إن الرجاء قد مرت إلى دور المجموعات بالرغم من انتصارنا في مباراة الذهاب.. لأن الكل قد تابع مباراة دوري أبطال أوروبا والتي جمعت بين نادي برشلونة الإسباني وروما الإيطالي والتي عرفت تأهل أصدقاء العميد دانييل دي روسي في مباراة لا تؤمن بعدد الأهداف التي سجلت في مباراة الذهاب.
وهذا المعطى ينطبق على نادي زاناكو الزامبي، حيث لا يمكننا استصغاره بالرغم من إجراء مباراة الإياب بملعبنا وأمام جماهيرنا العريضة.. وأنا متأكد أننا سنشتغل رفقة المجموعة من أجل تقديم مباراة جيدة لحسم نتيجة الإياب والتأهل إلى دور المجموعات.

< كلمة أخيرة في حق جماهير الرجاء الرياضي التي تساند النادي في السراء والضراء؟
> أريد أن أقول لجماهير الرجاء الرياضي أن تواصل مساندتنا في كل المباريات التي نخوضها.. حيث أنه لا يمكن للرجاء أن تقدم مباريات في المستوى المطلوب بدون الدعم الجماهيري الذي نلقاه من طرفها..
وفي ذات السياق، أعد الجماهير الرجاوية بأن النادي بقيادة المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو سيواصل العمل من أجل تسجيل المزيد من النتائج الإيجابية، وحصد الألقاب التي سترصع خزانة النادي.

> حاوره: عادل غرباوي

Related posts

Top