“لبؤات الأطلس” يختبرن جاهزيتهن أمام التنزانيات

يخوض المنتخب الوطني الأول للكرة النسوية، اليوم الجمعة، مباراته الودية الأولى أمام نظيره التنزاني بملعب “أب جيكو” بمدينة الدار البيضاء، قبل إجراء اللقاء الودي الثاني الثلاثاء المقبل ضد منتخب السنغال بذات الملعب.

وتندرج المباراتان في إطار استعدادات “لبؤات الأطلس” للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها المملكة في الفترة ما بين 5 و25 يوليوز من العام 2025.

ودخلت العناصر الوطنية في تربص إعدادي منذ الأحد الماضي تحت قيادة المدرب الإسباني خورخي فيلدا الذي وجه الدعوة لـ 26 لاعبة، بمركب محمد السادس بالمعمورة.

وقالت الحارسة خديجة الرميشي في تصريح لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “نستعد للمباراتين الوديتين بجدية. نهدف إلى الوقوف على مستوانا الحالي، لكي نحدد نقاط القوة والضعف ونحاول تصحيحها. لكي نكون منذ الآن وإلى انطلاقة كأس إفريقيا جاهزات لتشريف الكرة المغربية”.

من جهتها، قالت العميدة غزلان شباك في تصريح مماثل “استعداداتنا تمر في ظروف جيدة. نسعد دوما عند استدعائنا للمنتخب الوطني. نحن سعيدات وعازمات على تقديم كل ما لدينا لكي نذهب إلى أبعد نقطة ممكنة”.

وأضافت “لدينا مباراتان وديتان أمام تنزانيا والسنغال سنستعد من خلالهما للاستحقاق القادم الأهم وهو كأس أمم إفريقيا، والذي سيقام في وطننا ونتمنى أن نفوز به. وتمنى أيضا تساندنا الجماهير كما حدث في النسخة السابقة”.

وختمت حديثها بقولها “إن شاء الله سنقدم كل ما استطاعتنا، لأن التركيز منصب كله هذا الدورة، لكي لا تضيع من جعبتنا ونسعد بها جميع المكونات وخاصة الجمهور المغربي الطامح إلى تطور الكرة النسوية ببلادنا”.

يذكر أن المنتخب الوطني اكتفى في نسخة 2022 بالمغرب، بالوصافة بعد خسارته المباراة النهائية ضد منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة (1-2)، ما مكنه من المشاركة في كأس العالم 2023 بأستراليا ونيوزلندا وبلغ دور ثمن النهاية.

صلاح الدين برباش

Top