مدرب فريق الرجاء البيضاوي في حديث لـ” بيان اليوم”

أكد جمال السلامي مدرب الرجاء البيضاوي، أن فريقه يطمح للذهاب بعيدا في منافسات دوري أبطال إفريقيا، قبل العودة للمغرب لاستئناف باقي مباريات البطولة الاحترافية.
وأضاف السلامي في حوار أجرته معه “بيان اليوم”، أن الرجاء سيعاني في مباراة اليوم من غياب كل من عمر العرجون، وبدر بانون، وعمر بوطيب، وسفيان رحيمي، وحميد أحداد، نتيجة إصابات مختلفة ألمت بهم في وقت سابق.
وأشار مدرب الرجاء، أن الشاب محمد زريدا قدم متسويات جيدة خلال مباراة البطولة العربية أمام مولودية الجزائر، متأسفا عن عدم إدراج اسمه في لائحة الفريق الإفريقية.

كيف استعد الرجاء البيضاوي قبل مواجهة شبيبة القبائل؟
برمجنا حصتين تدريبيتين في الجزائر العاصمة بعد لقاء مولودية الجزائر، وانتقلنا إلى مدينة تيزي وزو لمواصلة الاستعدادات لملاقاة فريق شبيبة القبائل.. وسنعتمد على تشكيلة قوية، لأن المباراة مهمة بالنسبة إلينا وتندرج في دوري أبطال إفريقيا بقيمته..
وفريقنا يطمح للذهاب أبعد في منافساتها هذا في انتظار الرجوع إلى المغرب واستئناف التنافس في البطولة الاحترافية والمباريات الأخرى التي نواجه فيها فرق الترجي التونسي، وفيتا كلوب الكونغولي، ومولودية الجزائر..
والأمل تحقيق الإيجابيات في المسار وإسعاد الجماهير الرجاوية خدمة لكرة القدم الوطنية.

> ماذا عن حالة اللاعب سفيان رحيمي؟
– خضع اللاعب سفيان رحيمي لفحص طبي في اليوم الموالي لمباراة مولودية الجزائر، لأنه عانى من التواء في الكاحل.. وهناك أيضا اللاعب عمر العرجون الذي عانى من ألم في أربطة الساق وأجرى اللقاء وقام بدور كبير، والحارس أنس الزنيتي الذي تصدى لكرة بجهد كبير وتعرض لإصابة في مفصل القدم وخضع بدوره للعلاج..
وينضاف هؤلاء إلى أيوب ناناح وفابريس نغا المتواجدين تحت إشراف الطاقم الطبي والأمل أن نسترجعهم في مباراة اليوم أمام شبيبة القبائل.. أما بالنسبة لبدر بانون فلن يكون جاهزا إلا بعد هذه المباراة..

> كيف تعاملت مع عامل إصابة اللاعبين؟
– هناك إكراه إصابات اللاعبين، حيث نتعامل معها ونقدر قلق الجمهور على الهزيمة التي تعرض لها الفريق في لقاء الفتح الرباطي، وهي مباراة ضحينا بها من أجل ربح لقاء مولودية الجزائر في دور ربع نهائي كأس محمد السادس..
ولاحظ الجميع أن تعاملنا مع لقاء الفتح كان ضروريا لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة أقوى وفي مناسبة أهم.. وفي ظل الإكراهات هناك أيضا لائحة اللاعبين في دوري أبطال إفريقيا والتي وضعت من قبل مجيئنا ولدينا مركز واحد فارغ يمكن ضم عنصر يشغله..
واللاعبون الذين برزوا في لقاء مولودية الجزائر من بينهم محمد زريدا والمعطي تميزو لن نشركهم في لقاء شبيبة القبائل، لكونهم ليسوا ضمن اللوائح الإفريقية بحكم أن العدد قليل في فترة إصابة الأساسيين.
> كيف كانت تقييمك لأولى المباريات بدور ربع البطولة العربية؟
– مباراة جيدة أمام خصم جزائري قوي، لكنها خلفت إصابات لدى لاعبينا، في وقت تراكم المباريات وإكراهات التنقل وتنوع المسابقات..
و في لقاء مولودية الجزائر فرصة أكدوا أنهم في المستوى العالي ويشرفون قميص وتاريخ الرجاء، وكان فريقنا في المباراة أمام واحد من أقوى الأندية الجزائرية والإفريقية، لقد واجهناه بأقوى عناصره وبدعم من جماهيره.

حاوره: محمد أبو سهل

Related posts

Top