وصفات لإزالة الشعر الزائد

تعتبر عملية إزالة شعر الوجه مشكلة قد تؤرق الكثير من الفتيات خاصة اللواتي يعانين من الحساسية، ويصعب عليهن استخدام الوسائل المعروفة، أو أي طريقة تعد مؤلمة وتؤدي إلى ظهور علامات في الوجه وآثار جانبية
وتعتبر الكريمات أيضا من الطرق غير المضمونة في إزالة الشعر، نظرا لأن معظم كريمات إزالة الشعر تسبب حساسية في الوجه، عدا عن أسعارها الباهظة، ولحسن الحظ هناك بعض الطرق الطبيعية والفعالة التي تعطي نتائج رائعة في التخلص من الشعر الزائد.
إن كنت تبحثين عن طريقة مذهلة للتخلص من نمو الشعر الزائد، إليك هذا المكون السحري الذي يساعد في تخفيف نمو الشعر غير المرغوب فيه، ليس فقط من الوجه بل والذراعين أو الإبط.
خذي ملعقتي طعام من الكركم، وماء دافئ، وإناء لخلط المزيج. قومي بوضع الكركم في وعاء ثم أضيفي القليل من الماء بالتدريج حتى تحصلي على عجينة. ضعي المزيج الذي حصلت عليه على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اغسلي وجهك بعدها بقطعة قماش مبللة بالماء البارد. ويفضل ارتداء القفازات عند وضع عذا القناع العلاج بسبب اللون الذي يتركه الكركم. ويمكن وضع هذا العلاج يوميا حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.
وهناك وصفة أخرى تعد حسب خبراء التجميل أكثر فعالية وأكثر سرعة، بحيث تسمح، كما يقولون، بالتخلص من الشعر نهائيا. وتتلخص الوصفة في أن تأخذي مبشور صابونة زيت الزيتون التي تباع عند بائع مواد التجميل الطبيعية، وملح طعام خشن، وماء ورد. يتم خلط جميع المكونات السابقة ليصبح المزيج (كريمي). ويوضع الخليط على الوجه لمدة ساعتين حتى يجف تماما. ثم يتم إزالة الخليط بفركه برفق على الوجه فيتساقط الشعر نهائيا. وبعدها يتم غسل الوجه ووضع كريم مرطب.

Related posts

Top