عين حرودة.. حوالي 300 مشارك في الدورة الأولى لسباق الأطفال

في إطار أنشطتها الإشعاعية، وانفتاحها على محيطها الخارجي، والمساهمة في تنشيط الحياة الرياضية ببلدية عين حرودة التابعة لعمالة المحمدية، نظمت مؤسسة “نور زناتة”، بشراكة مع جمعية الوسام الرياضي لألعاب القوى، يوم السبت 2 فبراير الجاري، الدورة الأولى لسباق الأطفال، (ذكور وإناث)، البالغين من العمر مابين 7 و 12 سنة، لمسافة 2 كلم، وذلك لتشجيع الناشئة على الانخراط في الأنشطة الرياضية.
وقد عرف السباق مشاركة حوالي 300 مشارك ومشاركة، ينتمون إلى مختلف مؤسسات التعليم الخاص بالبلدية، ومؤسسات أخرى بالدار البيضاء، بالإضافة إلى مشاركين من المؤسسات التعليمية العمومية وآخرين ينتمون إلى الأندية الرياضية المحلية.
وفي هذا الإطار، قال سفيان تنكرت، أستاذ الرياضة بمؤسسة “نور زناتة” ومدير السباق، “إن السباق كان ناجحا على مستوى التنظيم والمشاركة، وهذا أكبر حافز لنا للاستمرار في تنظيم مثل هذه الأنشطة الرياضية الإشعاعية”.
وأضاف في تصريح لـ “بيان اليوم”، “أنه لأول مرة، يتم تنظيم سباق خاص للأطفال، من طرف مؤسسة تعليمية خاصة”، متمنيا، أن يبقى هذا السباق تقليدا راسخا ضمن أنشطة المؤسسة.
ومن جهته، قال بوشعيب غازي، رئيس جمعية الوسام الرياضي لألعاب القوى، “أعتقد أن المشاركة المكثفة للأطفال في هذا السباق، دليل على مدى تعطش أبناء المنطقة لمثل هذه الأنشطة الرياضية”، مؤكدا، أن المنطقة تزخر بطاقات واعدة وكفاءات في مختلف أنواع الرياضات.
وفي نهاية السباق، أشرفت إدارة وأطر وأساتذة مؤسسة نور زناتة على توزيع الجوائز على جميع المتوجين.
وفي مايلي النتائج النهائية لهذا السباق.

< الابتدائي ذكور :
1 – القطان العصامي
2 – حمزة سولال
3 – يوسف بن الشارفة

< الابتدائي إناث:
1 – سلمى السبتي
2 – أسماء الناجحي
3 – وداد الزهراوي

 الإعدادي ذكور:
1 – صلاح الدين جاميع
2 – زكرياء طلال
3 – إلياس الرباني

< الإعدادي إناث:
1- القطان هبة
2- مفتاح غزلان
3- ف. الزهراء البوهالي

وفيما يخص النتائج النهائية للدورة الأولى من سباق الأطفال
على مستوى تلاميذ مؤسسة نور زناتة، فقد جاءت كالتالي:
< الإبتدائي
1 – الضعيفي عبد الرحمان
2 – الروك ريم
3 – جوهر يونس

< الإعدادي
1 – حميد بويا
2 – حسام خوبال
3 – بن الشارفة حميد

أبوغسامين

Related posts

Top