شباب خنيفرة يفرض التعادل على الوداد ويحرمه من الصدارة

منح فريق شباب أطلس خنيفرة صدارة البطولة الإحترافية لفريق الدفاع الحسني الجديدي، بعد فرضه نتيجة التعادل على فريق الوداد بهدف لمثله، في المباراة التي لعبت بمدينة خنيفرة، لحساب الجولة السابعة عشر.
شوط المباراة الأول كان متحركا من الطرفين، خصوصا من الجانب الخنيفري الذي ضغط بشكل مستمر بحثا عن هدف يتقدم به على ضيفه الوداد، لكن محاولاته الأولى وجدت دفاعا متراصا إلى حدود الدقيقة 41، والتي شهدت الهدف الأول لأصحاب الأرض، عن طريق المهاجم نور الدين الكرش من ضربة جزاء، قبل أن يعدل أشرف بنشرقي النتيجة للوداد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، والذي عرف احتجاجا كبيرا من لاعبي الفريق الأحمر على الحكم، بدعوى عدم احتسابه لضربة جزاء بعد لمس مدافع خنيفرة الكرة بيده داخل مربع العمليات.
واختلف الشوط الثاني عن سابقه، ونزل مستوى اللقاء بشكل واضح، مع تسجيل بعض المحاولات التي لم تغير من النتيجة، ونذكر منها المحاولة الخطيرة للوداد عن طريق متوسط ميدانه عبد العظيم خضروف بعد تنفيذه لضربة خطإ تصدى لها مروان فخر، حارس مرمى شباب أطلس خنيفرة ببراعة.
وبهذه النتيجة، بات الفريق الخنيفري يحتل المركز الثامن ب21 نقطة، فيما تراجع الوداد إلى المركز الثاني ب34 نقطة، بعيدا عن الدفاع الحسني الجديدي بنقطتين.
من جهته، انتصر فريق الرجاء البيضاوي على ضيفه شباب قصبة تادلة بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أجريت، بملعب مولاي عبد الله بالرباط.
وشهدت المباراة محاولات كثيرة من الجانبين، وحاول من خلالها كل طرف التقدم سريعا في النتيجة، وهو ما أجج الصراع بين المدافعين والمهاجمين، وخلق نوعا من الفرجة في اللقاء، وما زاد من جماليتها، هدف فريق الرجاء البيضاوي في الدقيقة 23 بهدف عادل كروشي من ضربة خطأ مباشرة.
وحاول الضيف القادم من مدينة قصبة تادلة تسجيل هدف التعادل في الشوط الثاني، بكل الطرق الممكنة خالقا متاعب كبيرة للدفاع “الرجاوي”، لكن مجهود لاعبيه قابلته حنكة زملاء العميد عصام الراقي، الذين بلغوا المرمى الخنيفري للمرة الثانية بهدف سجله مومي هيلير، مهاجم منتخب إفريقيا الوسطى، في الدقيقة الـ74، بعد تمريرة متميزة من سعد اللمطي، فيما دون يوسف أنور إسمه في لائحة الهدافين بهدف ثالث سجل في الدقيقة 92.
ويعد هذا الفوز الثامن للرجاء، وهو الذي ارتقى به إلى المركز الثالث برصيد 32 نقطة على بعد نقطتين من الوصيف الوداد، في حين تجمد رصيد قصبة تادلة في 14 نقطة في المرتبة ما قبل الأخيرة.

Related posts

Top