أحمد أحمد يكشف عن موقفه من الترشح لولاية ثانية

كشف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن مستقبله في رئاسة أعلى جهاز بالقارة السمراء، وسط شكوك حول ترشحه لولاية ثانية.
ومن المقرر أن تعقد انتخابات الاتحاد الإفريقي في شهر مارس من العام القادم 2021، في العاصمة الإثيوبية أديسا بابا.
وقال أحمد أحمد في تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، “أجري دائما المشاورات مع من تهمهم مصلحة الكرة الإفريقية وهذا ما سيحدث بخصوص ترشحي لولاية أخرى، فبمجرد أن أتحدث معهم سأعلن قرار ترشحي أولا”.
وأضاف رئيس الكاف قائلا، “لا أمارس هذه الوظيفة بدافع الطموح الشخصي، أفعل ذلك من أجل المصلحة العامة للكرة الإفريقية، وقضية ترشحي لن أفكر فيها كثيرا.. أفضل أن أضع طاقتي في الالتزامات التي تواجه كاف هذه الأيام والتي تعد مهمة للغاية”.
و عن الأزمة المالية المترتبة عن فيروس كورونا، قال أحمد أحمد “نبذل جهدا لتحقيق الاستقرار في ميزانياتنا، لكن في الوقت نفسه نساعد الاتحادات الكروية في القارة بشكل كبير”.
واختتم رئيس الكاف حديثه “قررنا إعادة 300 مليون سنتيم لكل الاتحادات الإفريقية، على أمل أن نستثمر تلك الأموال لنكون قادرين على زيادة الدخل مستقبلا”.
وتجدر الإشارة إلى أن المصري هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي، أفصح عن رغبة في الترشح لخوض انتخابات في حالة واحدة، وهي عدم ترشح الرئيس الحالي أحمد أحمد، مؤكدا أن يحترم رئيس الكاف كثيرا.

Related posts

Top