أخوماش والزلزولي يشاركان في فوز صعب لبرشلونة

شارك المغربيان عبد الصمد الزلزولي وإيلياس أخوماش في أول فوز يحققه المدرب الجديد لنادي برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز على الجار إسبانيول (1-0) ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل هدف المباراة الوحيد الهولندي ممفيس ديباي من ركلة جزاء في الدقيقة 48، ليرفع برشلونة رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 17 نقطة في المركز الحادي عشر.
وبدا التغيير في أداء “البلوغرانا” منذ الشوط الأول بضغط عال وفرص عدة تألق في صدها حارس إسبانيول دييغو لوبيز.
وعاد أسلوب “تيكي-تاكا” بين اللاعبين، خصوصا في المقدمة بين الهولندي فرانكي دي يونغ وديباي والوجهين الجديدين في الفريق المغربي عبد الصمد الزلزولي وإيلياس أخوماش.
وفاجأ تشافي الجميع بإشراكه أخوماش (17 سنة) منذ البداية، قبل أن يترك مكانه لمواطنه الزلزولي.
إلى ذلك، نوه تشافي بأداء الزلزولي خلال المباراة، معربا عن سعادته بتحقيق الانتصار فيها.
وقال تشافي “عبد الصمد الزلزولي في الشوط الثاني كان استثنائيا، ولديه الثقة بالنفس وذلك يجعله يهاجم بقوة ولديه الكثير من القدرات بشكل غير عادي، مثل إلياس وجافي ونيكو وبيدري وباقي اللاعبين القدامى”.
وعن المباراة، قال تشافي “لقد عانينا وهذا واضح، وإسبانيول فريق رائع ومنظم ويلعب بشكل جيد، وكان من الصعب التسجيل ضدهم. سعداء وراضون بالنتيجة، لكننا عانينا كثيرا، ولا أحد يفوز بسهولة، لكن علينا أن نتحسن، وحصدنا 3 نقاط مهمة للغاية”.
وتابع “رأيت الفريق يؤدي بشكل جيد في بعض الأحيان، أعتقد أننا لم نستغل المساحات جيدا في الوقت المناسب، وإذا بدأت بالتسجيل فكل شيء يكون أسهل”.
وأردف “لقد أعجبني الأداء الدفاعي، والترتيب التكتيكي، علينا التحسن في نهاية المباراة، والهدوء بالكرة، ففي آخر 15 دقيقة كنا بحاجة إلى اللعب بمركزية ولم نفعل”.
وزاد مدرب برشلونة: “لعبنا بشكل جيد، لكن كان من الصعب مهاجمة خط دفاعي من 5 لاعبين، ونحتاج أيضًا إلى التهديد من الأجنحة وليس فقط من الوسط”.
وعن معاناة الفريق في الشوط الثاني، قال تشافي “ليست مشكلة بدنية، لكنها تفسير للمباراة، وكان علينا أن نحصل على الكرة في ملعب الخصم”.
وعن الفارق بين اللعب والتدريب، أجاب: “كنت أستمتع باللعب أكثر وهذا واضح، واليوم عانيت، فمن الصعب الفوز بسهولة، وجميع الفرق منظمة ويعملون بشكل جيد تكتيكيا، واتخذت كرة القدم منعطفا في السنوات الأخيرة”.

Related posts

Top