أزمة الرياضة المكناسية وتعدد الجهات المتدخلة

كشف مسؤولو النادي المكناسي، خلال لقاء إعلامي، احتضنته إحدى قاعات الندوات بمركب سياحي بالمدينة، أن الجامعة لم تعترف بمكتبه ولا بالمكتب الذي تم تنصيبه بالمكتب المديري.
وأكد ذات المسؤولون عن فرع كرة القدم، أن الرئيس القانوني والمعترف به من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، هو الرئيس رضوان مرزاق الذي قاد الفريق الموسم السابق.
وشدد مسؤولو الكوديم في ذات اللقاء الإعلامي، الذي شهد لحظات مؤثرة بعد أن غالبت الدموع بعض الحضور، وبصفة خاصة نجم السابق حمادي حميدوش وأيضا عزيز بنونة، اللذان تألما للواقع الذي وصل إليه الفريق، وبات لا يسر أبناء مكنا، ولا محبيها سواء داخل المدينة أو خارجها.
حمادي حميدوش، أكد بالمناسبة أنه تلقى اقتراحا بتولي منصب المدير التقني لكل فروع النادي المكناسي،إلا انه رفض ذلك، انطلاقا من قناعة شخصية تتجلى في كونه كلاعب دولي سابق ومدرب وطني، اشتغل طويلا بكرة القدم، ولا علاقة له بباقي الأنواع والفروع، وأنه مرتبط بفرع كرة القدم، ولا يمكنه التطفل على باقي التخصصات، وعلى أساس رفض المقترح التي اعتبره مجرد إغراء، يصب في اتجاه صراع المناصب والتكتلات المشتعل هذه الأيام.
خلال هذا اللقاء الإعلامي، قدمت معطيات واضحة بخصوص الوضعية القانونية للفرع، والتي سمحت للرئيس رضوان مرزاق من ممارسة صلاحياته كرئيس بمسؤوليات واضحة.
ومن بين المستجدات في هذا الإطار، الإعلان عن توقيع رخص عدد من اللاعبين القدامى والجدد، احتراما للآجال القانونية التي تفرضها عصبة الهواة التابعة لجامعة كرة القدم، وهى مبادرة جاءت في وقتها حفاظا على استمرارية الفريق، تحسبا لموعد انطلاق البطولة، وبرنامج الدورة الأولى، حيث من المقرر أن يستضيف خلالها النادي المكناسي فريق اتحاد تواركة عشية يومه السبت، ابتداء من الساعة الرابعة عصرا، بملعب الخطاطيف بمكناس.

مكناس: عزيز الفشان

Related posts

Top