أولمبيك أسفي يدخل في أزمة مالية خانقة

علمت “بيان اليوم” أن فريق أولمبيك أسفي (فرع كرة القدم) قد دخل في أزمة مالية خانقة، في وقت يواصل تحقيق نتائج إيجابية في البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
وحسب مصادر مطلعة، يعاني الحساب البنكي للفريق عجزا يقدر بحوالي 400 مليون سنتيم، ينضاف الى متأخرات السنة الماضية التي تصل إلى أكثر من مليار سنتيم.
ولم يصرف مسؤولو الأولمبيك منح التوقيع والمباريات ورواتب اللاعبين وأجور الطواقم التقنية والطبية والموظفين والعمال منذ أربعة أشهر، بالإضافة الى إقدام الجامعة على تجميد الشطر الأخير من المنحة بسبب ملفات بعض اللاعبين السابقين المعروضة على لجنة النزاعات.
وأمام هذا الوضع، تقدم رئيس الفريق أنور دبيرة بطلب إلى الداعم الرئيسي المجمع الشريف للفوسفاط (OCP) بضرورة تقديم تسبيق من المنحة المخصصة للموسم القادم.   
وكان أولمبيك أسفي قد انتصر يوم الجمعة الماضي على ضيفه الفتح الرباطي بهدف لصفر في المقابلة التي جرت على أرضية ملعب المسيرة بأسفي برسم الجولة 27.
وسجل هدف المباراة محسن العشير في الدقيقة 53.
وبهذا الفوز، رفع الأولمبيك رصيده إلى 42 نقطة جمعها من 10 انتصارات و12 تعادلا و5 هزائم، في المركز الرابع، متقدما بفارق الأهداف على الفتح الذي تجمد رصيده عند 42 نقطة من أصل 11 فوزا و9 تعادلات و7 هزائم.
يذكر أن اللقاء عرف أحداثا لارياضية بعد دخول كل من مدرب الفتح الرباطي وليد الركراكي في اشتباك مع اللاعب حمزة خابا والمعد البدني صابر من جانب أولمبيك أسفي.
إلى ذلك، لم يتقبل الركراكي الهزيمة أمام أولمبيك أسفي، حيث قال خلال الندوة الصحفية “لقد ضيعنا المباراة كانت في المتناول خاصة خلال الشوط الأول، لكن -مع الأسف- لم ينجح اللاعبون في استغلال الفرص التي أتيحت لهم”.
وتابع الركراكي “كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة، خاصة أن الأولمبيك كان يلعب على أرضه ووسط جمهوره، وهو الفريق الذي ظهر بشكل جيد خلال هذا الموسم وتمكن من الانتصار على فرق قوية”.
وأشاد مدرب الفتح بالمستوى العالي الذي لعب به فريقه خلال الدروات الأخيرة التي حقق فيها انتصارات متتالية، مبرزا أنه الفتح يطمح لإنهاء الموسم في مراكز متقدمة.
من جانبه، عبر مدرب أولمبيك أسفي محمد أمين بنهاشم عن سعادته بهذا الفوز الذي حققه أمام فريق قوي من قيمة الفتح الذي حقق نتائج جيدة خلال الفترة الأخيرة.
وأضاف بنهاشم “الفوز رفع طموحنا من أجل مواصلة مسلسل النتائج الإيجابية، والمنافسة على مراتب متقدمة رغم صعوبة المواجهات المتبقية أمام كل من سريع وادي زم والوداد البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي”.
وختم بنهاشم “في كرة القدم الحظ قد يقف معك في بعض الأحيان لكن ليس دائما. من يضمن لك استمرار النجاح هو العمل بتفان وإخلاص، وأن تجد مجموعة قريبة منك تفهمك بالإشارة قبل الكلام. شكرا للجماهير على الدعم والمساندة”.

< أسفي: المصطفى بكباشي

Related posts

Top