إطلاق العلامة الوطنية للترويج للقطاع الرقمي المغربي “MoroccoTech”

أعلنت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، الجمعة الماضية بالرباط، عن إطلاق علامة “MoroccoTech”، العلامة الوطنية للترويج للقطاع الرقمي المغربي. وذلك في حفل حضره وزراء في الحكومة، وشخصيات وطنية ودولية تنتمي إلى العالم الرقمي والاقتصادي والأكاديمي.
وتطمح علامة “MoroccoTech” من جهة إلى جعل المغرب وجهة رقمية مفضلة دوليا، ومن جهة أخرى إلى خلق دينامية شاملة تستفيد منها جميع المنظومات القطاعية المغربية في تحولها الرقمي.
وتعد هذه المبادرة المنبثقة عن مقاربة تشاركية بين القطاعين “العام والخاص”، نتاج استراتيجية تعبئة وتعاون بين مختلف الفاعلين بالمنظومة الرقمية المغربية.
ويطمح المغرب من خلال علامة MoroccoTech من جهة إلى جعل المملكة وجهة رقمية مفضلة دوليا، ومن جهة أخرى إلى خلق دينامية عالمية شاملة تستفيد منها جميع المنظومات القطاعية المغربية في تحولها الرقمي.
وقال بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إن هذه المبادرة المنبثقة عن مقاربة تشاركية بين القطاعين “العام والخاص”، هي نتاج استراتيجية تعبئة وتعاون بين مختلف الفاعلين بالمنظومة الرقمية المغربية.
وبهذه المناسبة، قالت الوزيرة غيثة مزور، إن هذه المبادرة هي “احتفال رقمي بشعار (صنع في المغرب)”، مضيفة أن المملكة تؤكد من خلال هذه العملية التسويقية، عزمها على ترسيخ مكانتها كمحور رقمي جهوي، لاسيما من خلال تثمين نقاط قوته كـ”وجهة تكنولوجية”.
وأضافت مزور، أن “المغرب يزخر بأرض خصبة من المواهب الأكثر جاذبية بالجهة، وبأفضل البنيات التحتية على صعيد القارة”، مضيفة أن “المملكة تعتمد كذلك على عدد كبير من الشركات المبتكرة التي تدعم الزبناء بالمغرب والعالم، خصوصا في مجال ترحيل الخدمات Offshoring”.
بذلك، تضيف المسؤولة الحكومية، “أثبت المغرب قدرته على تطوير منظومة رقمية تنافسية، بفضل العروض الملائمة ومواكبة على المقاس للمستثمرين، مما جعل بلادنا وجهة للاستقرار والاستثمار من لدن الشركات المرموقة”.

Related posts

Top